أوقف WhatsApp من مشاركة بياناتك على Facebook

أوقف WhatsApp من مشاركة بياناتك على Facebook

 

لا بد أنك صادفت يوما اقتراحات فيسبوك لك بإضافة أصدقاء تعرفهم على واتساب، والسبب هو أن WhatsApp قام بتغيير الشروط والأحكام الخاصة به بالإضافة إلى سياسة الخصوصية التي يتمتع بها، ويتضمن جزء من هذا التحديث إمكانية مشاركة WhatsApp لبياناتك مع Facebook، كرقم الهاتف، بالإضافة إلى تقديم إعلانات مستهدفة بشكل أفضل من السابق.

 

فإذا كان يزعجك الأمر سنقدم لك خطوات بسيطة لتعطيل الميزة، لكن قبل ذلك عن بعض الأسئلة التي قد تتبادر إلى ذهنك:

 

ما الهدف من مشاركة البيانات الشخصية؟

حسب  WhatsApp فمشاركة بعض البيانات مع Facebook سيمكن الشركتين من “تنسيق العمل بينهما “. ويقوم الادعاء  أن الأمر ستساعدهم في “التصدي للرسائل المزعجة والاختراقات” بشكل أكثر كفاءة من عمل كل شركة على حدة،  يتعلق الأمر أيضا على حد قولهم بـتحسين تجربة المستخدمين داخل خدمات فيسبوك من خلال الإعلانات المستهدفة.فبالحصول على رقمك سيتمكنون من  تقديم اقتراحات المنتجات من الشركات التي تهتم أنت بها بالفعل،. لكن هذا الأمر يبدو غير واضح فكيف يمكن لرقم هاتف المستخدم أن يفيد في الأمر،الأمر فعلا يدعو للشك.

 

ما هي المعلومات بالضبط التي يتم مشاركتها مع Facebook وكيف يتم ذلك؟

تقوم ميزة WhatsApp المحدثة إلى  مشاركة رقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل من خلاله  في WhatsApp ، بالإضافة إلى آخر مرة استعملت فيها الخدمة. اطمئن فبفضل التشفير end to end ، لن يتمكن Facebook من رؤية رسائلك أو صورك أو الوسائط الأخرى التي تقوم بمشاركتها. فلن يتمكن غيرك والشخص الذي تتراسل معه من رؤية هذه المعلومات. أي أن المعلومات التي يشاركها WhatsApp ستكون غير مرئية لكل من يستخدم Facebook. هذا يعني أنه إذا شارك WhatsApp رقم هاتفك مع Facebook ، فلن يقوم بملء حقل رقم الهاتف في ملفك الشخصي وجعله مرئيًا للمستخدمين.

 

بمشاركة بياناتك مع Facebook هل سنشاهد إعلانات في WhatsApp أيضا؟

يتبنى WhatsApp طرقًا جديدة تسمح للشركات بالتواصل مع المستخدمين. وذلك بنفس الطريقة التي يمكنك بها التفاعل مع البنك الذي تتعامل معه عبر الرسائل النصية القصيرة للبقاء على اطلاع بكل مستجدات حسابك .والخبر السار هو أن WhatsApp يمنحك الحق في التحكم في هذه الاتصالات ويحترم الاختيارات التي ترغب بها .

 

طريقة إيقاف WhatsApp من مشاركة بياناتك مع Facebook

لا تقلق فلحسن الحظ، يمكنك الآن إراحة نفسك من الأمر برمته بسهولة كبيرة، وإليك الطريقة:

  1. قم بفتح تطبيق WhatsApp على جهازك.
  2. على نظام التشغيل Android ، اضغط على زر تجاوز الإجراء وحدد الإعدادات، على نظام التشغيل iOS ، اضغط على  الإعدادات في الركن السفلي .
  3. حدد الحساب.
  4. ادخل إلى معلومات مشاركة حسابي.
  5. قم بالنقر على “عدم المشاركة”لتعطيل الميزة بكل سهولة.

الآن  لن يتم مشاركة بيانات حسابك واستخدام التطبيق مع Facebook . لكن المشكل، هو أن ذلك لن يكون واضحا، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان قد تمت مشاركة  معلوماتك بالفعل أو ما إذا تم نشر هذه المعلومات أم لا. تجدر الإشارة إلى أنه  إذا اخترت عدم المشاركة، فلن تتمكن من تغيير ذلك مستقبلا، ولن يكون الخيار مرئيًا بعد ذلك من قسم الحساب في الإعدادات ولن يكون هناك عودة للخلف أيضا.

 

كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن