مقاييس نجاح التسويق عبر المؤثرين

مقاييس نجاح التسويق عبر المؤثرين

 

أصبح التسويق المؤثر واحدًا من أسرع أدوات التسويق اعتماداً من قبل العلامات التجارية نظرًا لأنه يحقق النتائج الموعودة بنجاح. و يتم قياس نجاح الحملة عن طريق تتبع مقاييس الأداء مثل التفاعل والنقرات والتحويلات ، والتي تشير جميعها إلى مستويات عالية من اهتمام الجمهور وتفاعله.

 

* يمثل التفاعل مؤشرًا مهمًا لمدى جودة محتوى معين لجمهور معين و تحدد العلامات التجارية الإرشادات لضمان توافق المحتوى مع أهداف نشاطها التجاري، ولكن نظرًا لأن المؤثرين ينقلون رسالة العلامة التجارية بطريقتهم الفريدة، فإنهم يحتفظون بالأصالة التي جعلتهم مشهورين في المقام الأول.

و يجذب المؤثرون متابعيهم من خلال قدرة مثبتة على إلهام علاقة عاطفية موثوقة معهمكما ينخرط المتابعون مباشرة في المحتوى المدعوم، مثل إبداء الإعجاب والمشاركة والتفاعل مع موقع الويب

* يثق 83 بالمئة من المستهلكين بالتوصيات التي يتلقونها من المؤثرين ويتخذون فعلاً ما نتيجة لذلك (كالضغط على الرابط والذهاب إلى صفحة المنتج) مما يجعل التحويلات المؤشر النهائي لعائد الاستثمار في حملات التسويق المؤثر.

* تثبت النقرات على صفحة الحملة أن المتابعين أو المستهلكين يقومون باتخاذ إجراءً ما بعد عرض المحتوى المؤثر عليهم. حيث يخبر أفضل المؤثرين قصصًا مقنعة من خلال المحتوى المرئي والمكتوب، مما يشجع الجمهور على معرفة المزيد عن المنتج المدعوم.


ثلاث نقاط عليك مراعاتها عند العمل مع المؤثرين :

1- دع المؤثر يقوم بالترويج على طريقته

2- اختيار مؤثرين متناسبين مع الجمهور المستهدف

3- القدرة على الإشراف المباشر


ملاحظة :

يمكن القيام باللتسويق المؤثر بأسعار معقولة أكثر من التسويق التقليدي. يمكنك الوصول إلى آلاف الأشخاص غير المرتبطين بمنتجك عن طريق الإعلان وإنفاق ميزانيات عالية على الصحف أو المجلات و قبل اختيار المؤثرين ، يجب عليك تحديد هدفك. بمجرد تحديد جمهورك المستهدف ، يجب عليك التحقق من المنصات التي يستخدمونها ، ماذا يفعلون ، كيفية تفاعلهم مع محتواهم. لاحقًا ، وفقًا لنتائج أبحاثك ، يجب عليك اختيار المؤثرين الذين يقومون بمخاطبة هذا الجمهور.

 

 

 اقرا ايضا :

ماهي التحديثات المتوقعه لــ واتس اب 2019

 

ماهي الشروط الواجب توافرها لتصبح شريك معتمد من جوجل

 

قوانين و اساليب اقناع الزبون عند التسويق

 

تعلم التسويق على السوشيال ميديا و نصائح لنجاح التسويق من خلاله

 

انشاء موقع الكتروني بتكلفة تناسب ميزانيتك

 


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن