اهمية إنشاء مجموعة على Facebook في التسويق الالكتروني

اهمية إنشاء مجموعة على Facebook في التسويق الالكتروني

 

في السابق كان كثراً ما يزعجك أن يقوم أحد الأشخاص باضافتك الى مجموعة عبر الفيس بوك و تنهال عليك الإشعارات و لذلك تلجأ الى البحث مسرعاً عن خيار الخروج من المجموعة باسرع وقت، و لكن هناك بعض الأشخاص يحبون كثيرً الاضافة الى المجموعات حتى نتشارك الاراء حول حوار معين او مناقشة موضوع معين أو معرفة المزيد من المعلومات و التجارب حول منتج او خدمة بعينها.

 

لماذا يتم إنشاء مجموعة على Facebook ؟

1- يقوم أصحاب النشاطات البيعية على Facebook بإنشاء المجموعة أعتقاداً انها سوف تدعم حركة البيع لهم او أنهم سوف يستخدمون المجموعة عوضا عن الصفحة حيث ان التسويق المجاني عبر الصفحات غير مجدي و يعتقدون انهم يستطيعون تعويض ذلك من خلال التسويق عبر المجموعات المجانية

2- يقوم بعض الأشخاص بإنشاء المجموعة بغرض التواصل مع اشخاص في مجتمع معين او شركة او افراد العائلة او غيرها من المجتمعات التى تصبح سبباً لإنشاء المجموعة.


3- يقوم جماهير المؤثرين بعمل مجموعة بهدف متابعة اخبار المؤثر


4- يقوم بعض الأشخاص الذين يعملون في مجال معين بعمل مجموعة بغرض التواصل مع الشاغلين في هذا المجال بشكل محدد فنجد ان هناك مجموعات خاصة للمصممين و المطورين و غيرها من المجموعات.

 


عناصر هامة لابد من الأهتمام بها قبل إطلاق مجموعتك الخاصة على Facebook:

* ضبط إعدادات الخصوصية بالمجموعة

*وضع قواعد واضحة و محددة للمجموعة

* تعيين مسئولين و مشرفين بالمجموعة

* متابعة المجموعة بشكل دورى

* حظر الاعضاء الغير مرغوب فيهم

* تحديد عدم النشر الا بعد موافقة المشرفين

* متابعة المحتوى المنشور


ما هي فوائد مجموعات Facebook ؟

1- يسمح لك المجموعة تثبين منشور مخصص في اعلى المجموعة يمكن ان يتضمن بعض القوانين او اساسيات خاصة بالمجموعة او حتى موضوعات المناقشة داخل المجموعة و هذا يتيح لك فرصة قوية لتوجيه الاعضاء بشكل واضح الى ما تريد، و يمكنك ايضا كتابة تعريف عن نفسك حتى يقوم الأشخاص بالتعرف عليك

2- لا يريد معظم المستهلكين الدخول إلى المحادثة في المنشوارت العامة التى تم إنشاؤه بواسطة صفحات الشركات ، ولكن إذا كان ذلك في إطار مجموعة ، فسيتم إزالة هذا الحاجز. تمنحك الفرصة لتكون أكثر شخصية. أنت الوجه وراء المجموعة ، وليس اسم الشركة والشعار. يريد المستهلكون التعامل مع شخص وليس مع شركة.

3- تعد المجموعات مصدرًا رائعًا للتعليقات الفورية ، وإذا كنت تقوم بإنشاء مجموعة متخصصة من البداية ، فستكون التعليقات التي تتلقاها ذات قيمة كبيرة. من خلال إنشاء استطلاع في مجموعتك

4- اذا أنشأت مجموعة التي تركز على التجارة الإلكترونية لجمع رواد الأعمال الذين يقومون ببناء أعمال تجارية عبر الإنترنت و إن إنشاء هذه المجموعة يعطيني جمهورًا مستهدفًا جدًا لتقديم العرض عندما يحين الوقت.

5- جميع النقاط الأربع السابقة التي نوقشت أعلاه تتطلب عنصرًا واحدًا – الثقة. بدون ثقة ، لن يكون لديك مجموعة شديدة الارتباط ، ولن تثير اهتمامك بمكالماتك إلى العمل ، ولن تتلقى استطلاعات الرأي تعليقاتك ، ولن يتم تلقي أي عروض تعلنها جيدًا.

 

 

 اقرا ايضا :

ماهي المشاكل التي يتعرض لها رائد الاعمال في عمله

 

هل موقعك الإلكتروني مناسب لنشاطك التسويقي

 

كيفية استخدام الانستغرام في اعمالك

 

ما الامور التي يجب مراعاتها اثناء التسوق الالكتروني للتسوق بشكل امن


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن