*/ ?>

المدونة

قائمة لأكثر من 50 أداة لتحسين محرك البحث في مواقع أعمالك الإلكترونية في عام 2020

قائمة لأكثر من 50 أداة لتحسين محرك البحث في مواقع أعمالك الإلكترونية في عام 2020

قائمة لأكثر من 50 أداة لتحسين محرك البحث في مواقع أعمالك الإلكترونية في عام 2020

 

بناء موقعٍ على شبكة الإنترنت هو الجزء السّهل، أما جعلُ هذا الموقع يحصل على مرتبةٍ في نتائج محرك البحث هو التحدّي الحقيقيّ.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن تحسين محركات البحث SEO) ) هي العملية التي يمكنك من خلالها زيادة جودة وكميّة الزّيارات لموقع الويب الخاص بك، ومساعدة محركات البحث على اكتشاف المحتوى الخاص بك بسهولةٍ وإعطائك ترتيبًا أعلى في نتائج محرك البحث.

محرك البحث الأمثل لديه العديد من الجوانب، ولذلك يكون التّعامل يدويًا مع جميع العمليات والمتطلبات أمرًا مستحيلًا. لهذا السّبب يوجد طلبٌ كبيرٌ على أدوات تحسين محركات البحث SEO التي تمتلك العديد من الإمكانيّات في عالم تحسين محركات البحث

ماهي أدوات تحسين محركات البحث الأفضل؟

غالبًا ما يتساءل المسوّقون والمدّونون وأصحاب الأعمال الصغيرة عن أفضل أداة لمحركات البحث التي تلبي متطلباتهم. لهذا السؤال إجابةٌ معقدةٌ.

بدايةً، يجب أن تفهم أنّ كلّ أداة تحسين لمحرك البحث تعمل بطريقةٍ مختلفةٍ. يتشارك عددٌ قليلٌ جدًا من الأدوات بمجموعة الميزات نفسها تمامًا ويتعيّن عليك البحث قليلاً للعثور على الأفضل.

ثانياً، قد تكون هناك بعض أدواتِ لتحسين محركات البحث عبر الإنترنت التي تقدّم نفس الغرض، والميزات التي تقدمها ستكون مختلفة، وبالتالي فإن تنسيق التقارير التي تنشئها هذه الأدوات سيختلف عن التقارير التي تم إنشاؤها بواسطة أدوات تحسين محركات البحث الأخرى.

يتغاضى العديد من الأشخاص عن المتطلّبات الأساسيّة لتحقيق تصنيفاتٍ عالية لصفحات نتائج محرك البحث SERP - وهو حلّ استضافةٍ يعتمد على تحسين محركات البحث (SEO). تشمل الخيارات الشائعة حلول الاستضافة السحابية CLOUD المدارة التي تزيل كل متاعب إدارة الخوادم السحابية، مما يترك للمستخدمين حريّة التّركيز على تحسين مواقعهم على الويب من خلال أدوات تحسين محركات البحث (SEO).

لإنقاذك من متاعب تجربة أدوات تحسين محركات البحث وتحديد الأداة الرئيسية لعمليات التّسويق عبر الإنترنت، قمت بتجميع قائمةٍ أدوات تحسين محركات البحث (SEO).

 

1-Google Analytics

 من أشهر الأدوات في مجال تحسين محركات البحث فهي تعّرف على أنها الأداة المرجعية للصناعة لمراقبة حركة مرور الموقع عن كثب. باستخدام Google Analytics، يمكنك:

-         أن تعرف عدد الأشخاص الذين يتصفحون موقعك حاليًا.

-         تحقق من أين أتوا.

-         تتحقق من إجماليّ عدد الزّوار وطرق عرض الصفحة لموقعك.

 

 

 

2- Arefs SEO Tool

Ahrefs هي أداة لتحسين محركات البحث، توفّر معلوماتٍ مفصلةٍ تتعلّق بالرّوابط الرّجعيّة لمواقع الويب الخاصّة بك. توفّر النسخة المدفوعة تقارير مفصلة ولكن النّسخة المجانية جيّدةٌ بما يكفي لتضمينها في قائمة أفضل أدوات تحسين محركات البحث على الإنترنت التي يمكن للمرء الاستفادة منها. على وجه الخصوص، توفر Ahrefs معلومات حول:

-         أفضل 100 رابطٍ رجعيٍّ لموقع على شبكة الإنترنت.

-         أكثر النّصوص الموّجهة شيوعًا.

-         تصنيف URL (محدد موقع الموارد) وتقييم المجال.

 

3- وحدة تحكم البحث من Google (أدوات مشرفي المواقعWebmaster ):

 وحدة تحكم البحث من Google هي واحدةٌ من أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لاكتشاف (وفي كثير من الحالات، الاستكشاف) المشكلات المتعلقة بالموقع. اسأل أي خبير تحسين لمحركات البحث وسيُعلمك أنّ هذه الأداة ضرورية، لأنّها تقدّم تقارير شاملة عن صحّة موقع الويب المتعلّق بتحسين محرك البحث وموقعك على الويب. على وجه الخصوص، وحدة تحكم البحث Google  مثاليّة لـ:

-         اكتشاف ما إذا كان موقعك مصابًا ببرامج ضارّة.

-         التحقق من ملكية مواقع الويب الخاصة بك.

 

SEMrush -4:

(تعني برنامج كشركة خدمات مقرها في بوسطن تبيع اشتراكات برامج تحليل الرؤية والتسويق عبر الإنترنت).

يقدم SEMrush المُدرج على أنه من أفضل أدوات تحسين محركات البحث في السوق، ميزات مذهلة لتحسين محركات البحث والتي تساعدك على تحسين تصنيفات محرك البحث في مواقع الويب الخاصة بك.

يوصي الخبراء باستخدام SEMrush من أجل:

·        استخراج رؤى حول الاستراتيجيات المستخدمة من قبل منافسيك.

·        إجراء تحليل متعمق للروابط الرجعيّة.

·         معرفة الاستراتيجيات الإعلانية للمنافسين.

MozBar-5:

MoZ هي إحدى أدوات مُحسّنات محرّكات البحث ذات التصنيف العالي، والتي تساعدك في العثور على معلوماتٍ مهمةٍ حول نطاقك وموقعك على الويب. إنّها الأداة متميزة تستطيع عبرها تتبّع سلطة الصفحة والنطاق لكلٍّ من مواقع الويب الخاصة بك ومواقع المنافسين. يوفر الإصدار المتميز أيضًا اقتراحات لتحسين جودة الكلمات الرئيسية والصفحات.

يمكنك استخدام MozBar من أجل:

-         التحقق من تصنيف الصفحة وثقة الصفحة وثقة المجال لمواقع الويب الخاصة بك.

-         البحث عن (وتمييز) الكلمات الرئيسية على الصفحة.

 

Sitebulb-6:

Sitebulb هي أداة تتبع ارتباطات سطح مكتب، وغالبًا ما تكون بمثابة اختيار الخبراء لمراجعةٍ شاملةٍ وتقارير الموقع. إنها أداة قائمة على وفقًا لنظام كروم Chrome من غوغل، بحيث  تقوم بإنشاء تقارير وتصوّرات دقيقة من التقارير التي تنشئها حول موقع الويب الخاص بك. كما أنها الأداة المثالية لوكالات تحسين محركات البحث التي تتعامل مع قائمةٍ طويلةٍ من مواقع العملاء وتحديات التصنيف. يمكنك باستخدام هذه الأداة:

·        قم بتضمين ما يصل إلى 500,000 عنوان URL في تدقيق الموقع والتحليل.

·        احصل على تفاصيل عن اختناقات الأداء ومشكلات تحسين محرك البحث

·        تقديم تقارير ذات علامات بيضاء على عمليات تدقيق تحسين محرك البحث على الويب للعملاء.

 

7- أدوات تحسين محرك البحث الصغيرة:

أدوات تحسين محركات البحث الصغيرة SmallSEOTools هي موقعٌ إلكترونيٌّ يقدّم مجموعةً شاملةً من الأدوات المجانية لتحسين محركات البحث وتحرير الصّور وكتابة النّصوص والبحث عن الكلمات الرئيسية والمزيد. يمكنك باستخدام هذا الموقع:

·        التحقق من هيئة نطاق الموقع وثقة الصفحة في أي موقع.

·        تحديد عدد الروابط الخلفية لأي موقع ويب.

·        البحث عن الكلمات الرئيسية وتحليلها.

 

 

 

SEOquake-8:

يمكن أن يكون SEOquake مفيدًا حقًا إذا كنت تريد العثور على معلومات أساسيّة حول موقع ويبٍ ما. إنّها أداةٌ مثاليةٌ لمقارنة المجالات وعناوين URL. يمكنك مع SEOquake:

·        الحصول على جميع المعلومات حول الروابط الداخلية والخارجية لموقع الويب.

·        المقارنة بين المجالات وعناوين URL بسهولة للحصول على معلومات إضافية.

·        الحصول على نتائج حقيقية ودقيقة.

 

PikToChart-9:

 (هو تطبيق معلوماتٍ بيانيةٍ، قائمُ على شبكة الإنترنت، يسمح للمستخدمين دون خبرة مكثفة كمصممي غرافيك بإنشاء الرسوم البيانية والصور بسهولة باستخدام القوالب ذات السمات):

حيث أنه يعتبر الأداة المثاليةَ لإنشاء رسوم بيانية مذهلة في وقتٍ سريعٍ دون أي تأخير. في كثيرٍ من الحالات، لا داعي للقلق بشأن مطالبة المصمم بإنشاء رسوم بيانية لجهود تحسين محرك البحث. PikToChart هي أداةٌ قويّةٌ تتيح لك:

·        الاختيار من بين مئات القوالب.

·        إضافة الصور والرموز المتحركة ومقاطع الفيديو إلى مخططاتك.

 

: SpyFu-10

(هي شركة تحليلات بحث أمريكية مقرها في سكوتسديل، أريزونا):

SpyFu هي أداة رائعة لتحسين محرك البحث على الإنترنت توفّر صورةً مفصلةً وفي الوقت الحقيقيّ لتصنيفات محرك البحث الحالي لموقعك (مواقعك). من المزايا الأخرى في استخدام SpyFu هو اكتشاف الكلمات الرئيسية المنافسة. على وجه الخصوص، يمكن أن تساعدك هذه الأداة:

·        التّعرف على تصنيفات تحسين محرك البحث لموقعك على الويب.

·        مراقبة تصنيفاتك المدفوعة على Google وYahoo وBing.

·        الحصول على معلومات حول تصنيفات منافسك وأشكال الإعلان وغير ذلك.

 

PlagTracker-11:

(هي خدمة للكشف عن الانتحال عبر الإنترنت مقرها في أوكرانيا تتحقق مما إذا كان محتوى نص مماثل يظهر في أي مكان آخر على شبكة الإنترنت).

الانتحال هو شيء لا تريده في محتوى موقع الويب الخاص بك. يؤدي المحتوى المنسوخ دائمًا إلى تصنيفات سيئة لمحرك البحث. يساعدك PlagTracker على اكتشاف الانتحال في جميع محتويات موقع الويب الخاص بك بحيث يمكنك زيادة "تفرد" المحتوى الخاص بك للحصول على تصنيفات أفضل لـ SERP. يمكنك باستخدام PlagTracker:

-         التّحقق من محتوى موقع الويب الخاص بك عن الانتحال.

-         التحقق من مشاركة منافسيك في الانتحال.

-         التّعرف على ما إذا كان كتابك يقومون بنسخ محتوى من مواقع أخرى.

12-:Xenu's Link Sleuth

 (هو برنامج كمبيوتر يتحقق من مواقع الويب للارتباطات التشعبية المقطوعة)

إذا كنت تريد تحسين تصنيفات مُحسنات محركات البحث (SEO) لمواقعك على الويب، فيجب عليك التّخلص من الرّوابط المعطلة. يمكن لبرنامج Xenu's Link Sleuth القيام بذلك نيابةً عنك. تقوم الأداة بالتحقق من موقع الويب بالكامل وتمييز الروابط المعطلة. على وجه الخصوص، تساعدك هذه الأداة الإلكترونية على:

·        التّحقق من موقع الويب الخاص بك عن أي روابط معطّلة.

·        العمل على مواقع SSL.

·        عرض قائمةٍ محدثةٍ من عناوين المواقع المعطلة ويمكن إعادة التحقق عند الطلب.

 

13-:Botify

إذا كنت ترغب في إجراء تدقيقٍ سليمٍ لمحركات البحث، فإن Botify هو الأداة المثالية لتلبية الاحتياجات الخاصة بك. من الميزات المهمة لأداة تحسين محرك البحث هذه هي تقييم سرعة موقع الويب. يمكنك باستخدام هذه الأداة:

·        التعرف على سرعة تحميل موقعك.

·        التعرف على أخطاء HTML على موقعك.

·        الحصول على معلومات مفصلة حول تصنيف الكلمات الرئيسية ونسبة النقر إلى الظهور.

 

14-أداة تحسين محرك البحث Varvy:

وضعت Google إرشادات صارمة لتحسين جودة محرك البحث، ويجب أن يتوافق كلّ موقع ويب يرغب في الحصول على لعبة التصنيف مع هذه الإرشادات. لذلك، فأنت بحاجةٍ إلى شيء يمكن أن ينبهك إذا كنت تسير في الاتجاه الخاطئ. لحسن الحظ Varvy هنا. يمكنك باستخدام هذه الأداة المعينة:

·        تحقق مما إذا كان موقعك يتبع إرشادات مشرفي المواقع من Google.

·        عرض تفاصيل حول أداء موقعك.

·        احصل على اقتراحات لكيفية تحسين تصنيفات موقعك.

15-محرك الارتكاس The reaction Engine:

 

يعد Reaction Engine أحد أفضل أدوات تحسين محركات البحث التي تعمل على تحليل أداء تحسين محرك البحث لعنوان URL محدّد. ليس هذا فحسب، بل يمكنه أيضًا تقديم معلومات مفيدة لتحسين تصنيفات محرك البحث الأمثل لعنوان URL. الأداة مفيدة أيضًا من أجل:

·        تحليل موقع الويب الخاص بك بسرعة دون حساب مسجل.

·        الحصول على توصيات مناسبة لتحسين التصنيف الكلي لمحركات البحث.

·        اكتشاف المشاكل الفنية في هيكل الموقع.

16-:Alexa

Alexa هي أداة تحسين محرك بحثٍ قويّةٌ تم تطويرها بواسطة Amazon. تساعدك هذه الأداة على فهم جمهورك بطريقة أفضل. السمات البارزة تشمل:

·        نتائج التسويق الرقمي دقيقة مركزة.

·        تحليل موقع الويب التنافسي وتحليل الجمهور المستهدف وتحليل تحسين محرك البحث.

·        فهم ملف الوصلة الخلفية للموقع.

 

17- أداة تحليل كثافة الكلمات الرئيسية:

الكلمات الرئيسية تكمن في قلب محرك البحث الأمثل. تعد "الكثافة" عاملاً هامًا في اعتبار محركات البحث إشارة تصنيف مهمة. تساعدك أداة تحليل كثافة الكلمات الرئيسية في تحليل كثافة الكلمات الرئيسية بشكل صحيح واكتشاف معلوماتٍ مهمةٍ حول كلماتٍ رئيسيةٍ معينةٍ. بالإضافة إلى ذلك، الأداة أيضًا:

·        يوفر تفاصيل التشغيل عن كلمة رئيسية.

·        يساعدك على معرفة كثافة الكلمات الرئيسية لعنوان URL معين.

·        مساعدتك في العثور على الكلمات الرئيسية المستخدمة من قبل منافسيك.

 

 

Search engine optimization Crawler-18:

تساعدك أداة تحسين محرك البحث SEO Crawler على اكتشاف أخطاء موقع الويب التي لها تأثير سلبي على تصنيفات محرك البحث. تقّدم إضافةً إلى ذلك ميزات رائعة لمساعدتك:

·        رصد تصنيفات محرك البحث الخاص بك

·        يفهم منافسيك بطريقة أفضل بكثير.

·        يتبع الروابط الخارجية لملفك الشخصي ليساعدك في رفع تصنيفك.

19- موقع SIMILIAR WEB:

هو واحد من أفضل أدوات تحسين محركات البحث على الانترنت التي تستطيع أن تستخدمه لاكتشاف معلومات حول المواقع الالكترونية الخاصة بك بما في ذلك المرور.

يستخدم العديد من محترفي تحسين محركات البحث هذه الأداة ل:

·        1. اكتشاف بيانات مرور مواقع الكترونية دقيقة.

·        2. صياغة استراتيجيات ملائمة لتحسين محركات البحث.

·        3. معرفة المزيد حول زوار الموقع الخاص بك.

-          

20-برنامج VISME:

أنVISME أداة انشاء شاملة تساعد مستخدميها على انتاج رسوم معلوماتية ثقافية، غنية بالمعلومات المفيدة وجميلة من بين العديد من الأشياء الأخرى.

تعتبر الرسوم البيانية طريقة رائعة لتطوير بناء الروابط وتحسين محركات البحث، وتستطيع أن تساعدك ببناء تواجد متين للعلامة التجارية.

-         بوجود VISME باستطاعتك الوصول إلى:

·        1. المئات من النماذج القابلة للتعديل.

·        2. الآلاف من عناصر التصميم.

·        3. واجهة تتميز بسهولة السحب والإفلات.

·        4. صيغ تحميل متعددة لمشاركتها مع الجهور الخاص بك.

21-موقع copyscape

يعتبر copyscape أداة عملية لتحسين محركات البحث بحيث يستطيع أن يساعدك في إيجاد المحتوى المكرر على الموقع الخاص بك.

تستطيع هذه الأداة أيضاً أن تساعدك في اكتشاف إذا ما قام أيّ شخص بنسخ محتواك. على نحو مشابه، بإمكانك استخدام هذه الأداة أيضاً ل:

·        1. التأكد مما إذا تم نسخ أي جزء من المحتوى.

·        2. معرفة مما إذا كان شخص ما قد قام بنسخ ونشر المحتوى الخاص بك على الانترنت تحت اسمه.

·        3. تطوير تصنيف تحسين محركات البحث وسمعة موقعك.

22- Open site Explorer:

يعد  Open Site Explorerمن أفضل أدوات تحسين محركات البحث التي تستطيع من خلالها أن تتحقق بسهولة من الروابط الخارجية لملفك الشخصي بالإضافة إلى مجال التحكم لأي موقع تقريباً.

تسمح لك هذه الأداة ب:

·        1. التحقق من جميع الروابط الواردة لموقع ما.

·        2. الحصول على معلومات بالتفصيل حول الروابط الخارجية لمنافسيك.

·        3. التحقق من مجال التحكم، نفوذ الصفحة، وحساب عدد البريد المزعج لأيّ موقع.

23-موقع Remove'em:

 

اذا كنت تشعر بالقلق حول الربط بين النصوص ضمن موقعك الالكتروني، فإن تستطيع هذه الأداة أن تساعدك في ذلك.

يعد Remove'em أداة قوية بحيث تكشف لك المشاكل داخل الموقع الالكتروني وتعرض لك عدة اقتراحات لحل هذه المشاكل وزيادة تصنيف محرك البحث.

تتضمن الميزات الأخرى:

·        1. تحليل عميق ودقيق لنص الربط.

·        2. مراقبة الروابط الخارجية للموقع الالكتروني.

·        3. اقتراحات لتجنب العقوبات المفروضة من قبل غوغل.

 

 

24- أداة Bing Webmaster:

في حين أن أداة Bing webmaster ليست جيدة مثل أداة Good Webmaster، ولكنها لاتزال أداة مفيدة إذا كنت تريد الحصول على تصنيف جيد على موقع Bing.

·        يقدم الموقع بعض الميزات الرائعة، منها:

·        1. بحث متعمق للكلمات المفتاحية.

·        2. عناصر موقع الكتروني محسنة من أجل الحصول على تصنيفات أفضل في Bing.

·        3. تحليل للزوار وحركة المرور.

 

25-SEO Hero:

 

هو أداة أخرى رائعة على هذه القائمة من أدوات تحسين محركات البحث التي ساعدت الملايين من الناس على خلق استراتيجيات محتوى فعالة.

من بين الميزات المهمة ل SEO Hero هي ميزة "الاقتراحات" التي تقدم لك مواضيع للمحتوى بالإضافة لمواضيع فرعية.

تساعدك هذه الأداة ب:

·        1. اكتشاف المصطلحات الرئيسية وكلمات " lsi" المفتاحية التي تحتاجها لإضافتها على محتواك.

·        * lsi هي الكلمات والعبارات المرتبطة للموضوع الذي تطرحه.

·        2. تطوير استراتيجية المحتوى الصحيح من أجل الحصول على تصنيفات أفضل لتحسين محركات البحث.

·        . إيجاد الكلمات المفتاحية التي تستطيع أن تساعدك على زيادة حركة المرور في موقعك الالكتروني.

 

 

 

26- Site Analyzer:

يقوم بإنشاء تقارير دقيقة تركز على معرفة المشاكل التي تعيق من أداء موقعك الالكتروني الخاص بك. أفضل شيء في هذه الأداة أنها تعرض عليك تجربة مجانية لمدة 14 يوم.

مع استخدام هذه الأداة أيضاً، يمكنك:

-         1. إيجاد أفضل الكلمات المفتاحية لمواضيعك.

-         2. التحقق من موقعك الحالي في محركات البحث.

-         3. انشاء قائمة روابط خارجية من روابط dofollow (روابط تؤدي إلى موقعك) وno-follow (إيقاف تتبع الروابط) إلى موقع ما.

 

 

27-DeepCrawl:

اذا كنت تبحث عن أداة تقوم بتزويدك بتقارير مفصلة حول حالة تتبع الارتباطات لموقعك، فأن deepcrawl هو الخيار المثالي.

هو لا يرتبط بملايين من صفحات الويب فقط، ولكنه يزود أيضاً معلومات عن منافسي موقعك الالكتروني.

يساعدك على:

-         1. تعديل الارتباطات الخاصة بك.

-         2. تعقب أداء موقعك.

-         3. انشاء مهام لموظفيك.

 

 

 

28-FirstsiteGuide Lookup Tool:

تساعدك هذه الأداة على اكتشاف معلومات هامة متعلقة بالموقع الالكتروني الخاص بك أو مدونتك. يقدم بعض الميزات الرائعة التي تستطيع أن تساعدك في تطوير ترتيبك الاجمالي في تحسين محركات البحث.

تستطيع باستخدام هذه الأداة أن:

-         1.تنفيذ تحليل تنافسي.

-         2. متابعة كيف يصنف الموقع الالكتروني الخاص بك في محركات البحث.

-         3. التطوير من ترتيبات محرك البحث بطريقة سهلة.

 

29- Chrome DevTools:

 

لاتزال أداة قوية لتحسين محركات البحث مستخدمة من قبل الملايين من الناس.

باستخدام هذه الأداة تستطيع أن:

-         معالجة مشاكل السرعة في صفحتك.

-         التطوير من فعالية أداء صفحة الويب الخاصة بك.

-         تجعل الموقع الالكتروني الخاص بك أن يقوم بالتحميل بشكل أسرع من خلال تشخيص المشاكل الموجودة به.

 

 

 

 

 

30-MergeWords:

تعتبر واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث التي تسمح لك بدمج الكلمات المفتاحية مع بعضها البعض. ليس فقط هذا، ولكن تستطيع أن تدمج ما يصل إلى ثلاث مجموعات من الكلمات المفتاحية.

-         تساعدك هذه الأداة أيضاً ب:

-         1. دمج الكلمات بطريقة سريعة وسهلة.

-         2. انشاء مجموعات مختلفة من الكلمات المفتاحية.

-         3. تسجيل المجال الخاص بك، استخدام GoogleAdwords بالإضافة إلى الكثير غير ذلك.

31-Browsed:

يستطيع أن يساعدك كيف غوغل يرى موقعك الالكتروني. ويسمح لك بأن ترى صفحة الويب الخاصة بك بدون أية تشويشات ناتجة عن أنواع مختلفة.

يساعدك على:

-         1. تمييز الصفحات التي تعد ذو صلة بتحسين محركات البحث.

-         2. اكتشاف ما إذا كان googlebot يستطيع أن يرى بصورة صحيحة المحتوى الهام على موقعك.

-         3. تقييم واكتشاف هيكل الصفحة.

-          

32-Robots .txt Generator:

ملف robots.txt يعمل ومنسّق بشكل جيد. يعد هذا الملف مهم بما أنه يساعد محركات البحث على الارتباط بموقعك الالكتروني بطريقة أفضل بكثير.

باستخدام هذه الأداة تستطيع:

-         1. إنشاء ملف robots.txt خلال ثواني.

-         2. إنشاء ملف robots.txt منسق بشكل جيد وخالي من الأخطاء.

-         3. أنشاء ملف مخصص ل robots.txt.

33- KEYWORDEYE:

 

هو أداة أخرى رائعة لتحسين محركات البحث بحيث تزودك بمعلومات دقيقة حول الكلمات المفتاحية التي تهدف إليها.

ساعدت هذه الأداة العديد من الناس في تطوير تصنيف محركات البحث لمواقعهم الالكترونية.

باستخدام هذه الأداة تستطيع:

-         1. اكتشاف ما يبحث عنه عملاؤك.

-         2. الحصول على معلومات حول الكلمات المفتاحية المستخدمة من قبل منافسيك.

-         3. وضع موقعك الالكتروني على الصفحة الأولى من غوغل.

34- CLICKMETER:

اذا كنت تبحث عن أداة تستطيع أن تساعدك في التسويق اذاً ClickMeter هو الخيار المثالي لك.

تساعدك هذه الأداة في مراقبة ومقارنة كل روابط التسويق الخاصة بك.

بعبارة أخرى، سوف تكون كل روابط التسويق الخاصة بك في مكان واحد.

باستخدام هذه الأداة سوف تستطيع:

-         1. إنشاء رابط للمتابعة خلال ثواني.

-         2. إنشاء تقارير مفيدة مثل قائمة بالروابط ونتائج البحث.

-         3.تحليل كل البيانات وتوضيح كيف يتم تنفيذ حملات التسويق الخاصة بك.

35- GeoRanker:

إن هذه الأداة تعتبر أداةً ممتازة للتعامل مع المهام اليومية المرتبطة ب SEO، حيث أنها مثالية لاكتشاف الاقتباسات المحلية لمواقعك الالكترونية. فتستطيع بواسطتها من:

-         التحقق من تصنيف الموقع الالكتروني عن طريق مراقب التصنيفات وميزة المتتبع.

-         الحصول على مدخلات للتحقق من تقنيات SEO منافسة.

36-The Penguin Tool:

من الممكن أن يصبح الحصول على الازدحام في المواقع الالكترونية تحدي صعب إذا تعرض موقعك للتأثر بتحديثات خوارزمية غوغل، وهنا تأتي أهمية أداة Penguin لأنها تساعدك على اكتشاف فيما إذا كانت تحديثات غوغل لها تأثير على موقعك. بالإضافة إلى أنها تقوم بما يلي:

-         جلب مخطط زمني لكل تحديثات خوارزمية غوغل.

-         مقارنة تصنيف غوغل الكلِي لموقعك مع منافسيك.

 

 

37- حزمةAll in One SEO :

 

تعتبر حزمة All in One SEO إحدى أفضل أدوات SEO للمستخدمين المتحمسين. فهي أوتوماتيكياً تنفذ مهام SEO الأساسية وتجعل الموقع مثالياً ليحصل على تصنيفات SERP أعلى. بواسطة هذه الأداة تستطيع:

إنشاء وإدارة خرائط موقع XML.

-         توصيل الموقع لحسابات مواقع تواصل اجتماعية مع مساعدة واصفات البيانات الاجتماعية.

-         التوليد الأوتوماتيكي لوسوم الشرح والعديد من الأمور الأخرى.

-          

38- Bright Local:

إن هذه الأداة تعتبر الخيار الأمثل لإنشاء سجلات تدقيق مواقع SEO محلية. حيث يستخدمها ويوصي بها العديد من خبراء SEO لميزاتها الفريدة. تساعدك هذه الأداة على:

-         العثور وأنت متصل بالشبكة على المحتوى المكرر.

-         فهم أداء الموقع في محركات البحث.

-         تحديد أي اقتباسات غير صحيحة لموقعك.

39-DareBoost:

إذا كان موقعك يحمل بسرعة بطيئة فإن هذه الأداة هي الأداة المناسبة لحل هذه المشكلة. حيث أنها تسمح لك باكتشاف المشاكل التي تقوم بإبطاء سرعة تحميل الصفحة. بالإضافة لذلك تساعدك هذه الأداة على:

-         اكتشاف الأمور المتعلقة ببطء سرعة تحميل موقعك.

-         إيجاد التطويرات التي من شأنها أن تسرع الموقع.

-         تصنيف أداء موقعك على مقياس من 0 إلى 100.

 

 

41-Google Mobile-Friendly Test:

إذا أردت تطوير تصنيفات محركك البحث، عليك أن تضمن أن موقعك متوافق مع الجوال. أداة Google Mobile-Friendly Test هي إحدى أدوات SEO المهمة التي تقيس موقعك على جميع مقاييس تطوير الجوالات المشهورة. بالإضافة لذلك تساعدك هذه الأداة على:

-         التحقق من توافقية موقعك مع أجهزة الجوال.

-         إخضاع موقعك لفحص جوال غوغل.

-         إيجاد مشاكل تحميل الصفحة التي تحدث خلال الفحص.

 

42-Google PageSpeed Insights:

تعتبر الأداة Google PageSpeed Insights إحدى أدواتSEO  الرائعة  التي أصبحت حجر أساس لتحقيق أمثليه سرعة الموقع. وبما أن السرعة عامل شديد التأثير على التصنيف، فإن هذه الأداة ستشكل جزء أساسي من أي حقيبة أدوات SEO. تستطيع باستخدامك لهذه الأداة:

-         اكتشاف فيما إذا كانت غوغل ستجد موقعك بسهولة أو ببطء.

-         الحصول على اقتراحات ستساعدك على جعل تحميل موقعك أسرع.

-         استخدام ثلاثة معايير للسرعة لمساعدتك على فهم الأمور بطريقة أفضل.

43- GTmetrix:

أداة أخرى في قائمتنا عن أدوات SEO هي أداة GTmetrix. ستساعدك هذه الأداة على تحميل موقعك لاختبار سرعته. يمكنك استخدامها لِتحقيق:

-         بناء صورة دقيقة عن حجم الصفحة وسرعة تحميل الصفحة.

-         الحصول على نتائج كل من  PageSpeed و YSlow.

44- HeadMasterSEO:

تساعدك أداة HeadMasterSEO على إيجاد المشاكل المتواجدة ضمن ال URLs الخاصة بموقعك. وتعتبر هذه النقطة نقطة ذات أهمية كبيرة لأن المشاكل المتعلقة ب URL (كالروابط غير الصالحة و عناوين URL المشكلة بشكل خاطئ) لها تأثير شديد على تصنيفات SEO . يمكنك استخدام هذه الأداة لِتحقيق:

-         التحقق فيما إذا كانت إعدادات التوجيه الخاصة بك موضوعة بشكل صحيح.

-         التحقق فيما إذا كانت ملفات robot.txt تسمح لغوغل بفهرسة صفحاتك بشكل صحيح.

-         التحقق من قوائم URL الطويلة.

45-Tool Hreflang Tags Generator:

 

يعتبر الوسم أحد أهم العوامل ضمن استراتيجية SEO لأن الاستخدام الخاطئ للوسوم سيضر بشكل كبير تصنيفات SEPR الخاصة بموقعك. إن أداة Hreflang Tags Generator هي أداة مهمة يمكن استخدامها لِتحقيق:

-         إنشاء وسوم Hreflang بطريقة سهلة جداً.

-         إضافة نسخة URL (لغة / بلد) إضافية. يريد الجميع أن يكون موقعهم في النصف الأعلى من أول صفحة نتائج غوغل. بالرغم من أنها قد تكون مهمةً صعبةً إلا أن أداة Fore-check بإمكانها مساعدتك بجعل الأمور أسهل.

بالإضافة إلى أن هنالك العديد من الأسباب التي تجعل هذه الأداة من أفضل أدوات SEO الالكترونية. حيث يمكنك استخدامها لِ:

-         تحليل الموقع بشكل كامل وتوليد تقارير دقيقة.

-         إيجاد جميع المشاكل التي تمنع منشوراتك من الوصول إلى صفحة غوغل الأولى.

-         فهم المشاكل التي تحتاج للتعامل معها أولاً. 

Kill Duplicate-46:

للأسف فإن المحتوى المنسوخ يعتبر أمراً متكرر الحدوث ضمن شبكة الإنترنت. ومن الصعب أن تستطيع تحديد أي من المواقع هو الذي قام بنسخ محتوى موقعك. وهنا يأتي عمل أداة  Kill Duplicate حيث تعتبر من الأساسيات التي لابد من وجودها كأداة SEO ، لأنه تستطيع بواسطتها:

-         فحص الويب عن المحتوى المنسوخ.

-         اكتشاف نسخ عن صفحاتك.

-         تسريع عملية التحقق من المحتوى عبر فحص عدة عناوين URL بنفس الوقت.

47-Lipperhey:

إن أداة Lipperhey هي أداة رائعة لترصد مشاكل SEO على المواقع المختلفة. حيث أنها تولد تقارير دقيقة عن المشاكل التقنية المسببة لبطء موقعك وانخفاض تصنيفات SERP الخاصة به. وبشكل دقيق يمكنك استخدام الأداة لتحقيق ما يلي:

-         إيجاد جميع مشاكل SEO التقنية.

-         إصدار تحليل محتوى SEO.

-         الحصول على تقير مبني على الدرجات ليساعدك على فهم مدى التطور الحاصل لموقعك.

Map Broker-48:

 

تعتبر خرائط موقع XML عنصراً ذو أهمية لموقعك ويفضل عدم وجود مشاكل فيه. وبالتالي تعتبر الأداة  Map Broker من أفضل أدوات SEO التي تبسط عمليات إدارة خرائط الموقع الخاصة بموقعك. باستخدامك لهذه الأداة تستطيع أن:

-         تصديق خرائط الموقع.

-         التحقق من أن الروابط في خرائط موقعك تعمل بشكل صحيح.

-         اكتشاف مشاكل خرائط الموقع.

 

 

49-OnCrawl

تقدم لك أداة OnCrawl العديد من الميزات الرائعة التي تساعدك بتحسن تصنيفات محركات البحث الخاصة بموقعك. ويوصّي بها العديد من خبراء SEO لجودة عملها. باستخدامك لهذه الأداة تستطيع أن:

-         الحصول على معلومات بما يتعلق بمشاكل HTML الخاصة بموقعك.

-         اكتشاف المحتوى المكرر.

-         الحصول على تقرير دقيق حول أداء موقعك.

Plugin SEO-50

تنال أداة Plugin SEO محبة العديد من المستخدمين باعتبارها أداة SEO مجانية تساعد على حل العديد من المشاكل المتعلقة بموقعك، وتعتبر plugin مثالية لحل مشاكل SEO الشائعة التي من الممكن أن تخفض تصنيفات SERP الخاصة بك. وبشكل دقيق فإن هذه الأداة تزودك بما يلي:

-         تحليل مشاكل SEO على مستوى الموقع.

-         الحصول على توصيات لتحسين SEO الخاصة بموقعك.

-          التحقق من الوصف المجازي، الترويسة، الصور، عنوان الصفحة، وأسماء الملفات الخاصة بموقعك. 

 

 تم ترجمة هذه المقال من قبل موقع hiwhats.com    حلول ارسال رسائل الواتساب

 

 



كلمات دليلة