التسويق عبر واتساب WhatsApp والوصول بإعلانك لأرقام ملايين العملاء

التسويق عبر واتساب WhatsApp والوصول بإعلانك لأرقام ملايين العملاء


 التسويق عبر واتساب
ما هو التسويق Marketing ؟ 
هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على اكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة أرباح خلال فترة زمنية مناسبة، ويمكن تعريف التسويق بأنه فن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية، ويعرف التسويق أيضا بكونه الرابط بين الاحتياجات المادية للمجتمع وبين الاستجابة لأنماط الاقتصاد من خلال توصيل قيمة منتوج أو خدمة إلى العملاء.

ما الفرق بين التسويق والمبيعات ؟
التسويق عبارة عن مجموعة من الأنشطة التى تهدف في المقام الأول إلى تسهيل التعاملات والتبادلات التجارية بين الشركة والعملاء، وهذه الأنشطة تشتمل على التالي :

* تحليل السوق والتخطيط.

* دراسة متطلبات الجمهور والتعرف على احتياجاته وعوامل النقص لديه.

 * التعرف على مشاكل الجمهور مع المنتج والمنتجات المماثلة.

* إمكانية توقع أية قرارات أو تحركات في السوق قد تحدث فيما بعد سواء بشكل سلبي أو إيجابي

المبيعات هو فن التعامل المباشر مع العميل بهدف بيع السلعة أو المنتج والحصول على مقابل مادي مباشر دون التطرق لآليات التسويق ودراسات الجمهور ومتطلباته ومشكلات المنتج.

المبيعات هي آخر خطوات عملية التسويق من دراسة للسوق وللجمهور، ولذلك يمكن اعتبار المبيعات أحد الأقسام التابعة للتسويق، أي أن التسويق هو المجال الأساسي ويندرج تحته عدة مجالات بحثية وخدمية منها مجال البيع، وهو الغاية النهائية من التسويق ومن كل تلك العملية التجارية.

التسويق عبر واتساب whatsapp 
يعد whatsapp أداة قوية لنشر مقترحاتك والأخبار وكذلك الدعايات
يسمح لك بإرسال قائمة مصورة من منتجاتك وكتيبات ومقاطع فيديو وتسجيلات صوتية وروابط وجميع أنواع المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري.
يتيح لك توفير جميع المعلومات بسهولة في أيدي عميلك.
يمكّنك whatsapp من إنشاء مجموعات تضم ما يصل إلى 256 عضوًا.
وهي فرصة مثالية لإجراء استشارات مباشرة ودراسات جماعية مركزة على عادات وما يفضله العملاء، كما أنها أداة مثالية لتنظيم الأحداث مع عملائك ومع موظفي شركتك.
يتميز واتساب بالسرعة والدقة من حيث مدى الوصول إلى الجمهور يجعله من الأمثل للاستعمال من أجل إرسال التذكيرات والترويج لعروضك الخاصة.
من أجل الاستفادة من كل هذه الامتيازات والمضي قدما في استراتجيتك بالتسويق باستخدام whatsapp يجب عليك أولا الحصول على أرقام هواتف عملائك والأشخاص الذين يشكلون جمهورك المستهدف.
قد يهمك أيضا: التسويق عبر الرسائل sms بأرخص الأسعار 
مرونة التسويق عن طريق sms
الرسائل النصية sms تصل إلى جميع أنواع الهواتف المحمولة، بغض النظر عن نوع المحمول وتاريخ إصداره، فهي تصل حتى وإن كان الهاتف لا يدعم الاتصال بالانترنت، الأمر الذي يجعلك تغطي شريحة كبيرة من مستخدمي الهاتف المحمول دون استثناء.

كما يسهم التسويق بالرسائل النصية sms في زيادة وعي العملاء من خلال إرسال محتوى جذاب بالعرض الخاص لمنتجك، وهو ما يزيد من قدر معرفته بأفضل الأسعار وأجود الخامات.


التسويق عبر واتساب باستخدام برامج مدفوعة
يفضل شراء البرامج من الشركات الموثوق فيها والابتعاد تماما عن البرامج المجانية والتي يتم تهكيرها لأنها تترك ضررا على حاسوبك مع مرور الوقت.
تتيح البرامج المدفوعة لك إرسال إعلانك بكميات كبيرة جدا في زمن قياسي.
سهلة الاستخدام وتوفر الوقت والجهد، فهي تعمل بشكل آلي واحترافي أكثر مقارنة مع استخدام واتساب بشكل يدوي.
قد يهمك أيضا التسويق عبر الواتساب بأرخص الأسعار 
فعالية الحملات الترويجية عبر sms
يعتبر التسويق عبر الرسائل النصية أكثر فعالية مقارنة مع التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن الدراسات اثبتت أن هناك تزايد ملحوظ في عدد مستخدمي الهواتف المحمولة، وليس جميع هؤلاء المستخدمين يمتلكون تلك الهواتف من أجل تصفح الانترنت، ولكن من أجل استخدامها في عمليات الاتصال فقط.

الفرق بين التسويق بالرسائل النصية sms  وواتساب
التسويق عن طريق sms يسهم في زيادة المبيعات
إذا كان من الصعب اختزال محتوى إعلانك لـ 70 حرف إلى 160 حرف فيعد الواتساب هو البديل المناسب لتسويق منتجك، فمن خلال الواتساب يمكنك وصف منتجك بالتفصيل مع إضافة روابط لموقعك أو مدونتك أو صفحتك على الفيس بوك، التسويق عن طريق الرسائل النصية يفتقر إلى إرفاق الصور مع المحتوى، وذلك مقارنة مع الواتساب الذي يمكن من خلاله ارفاق صورا مع المحتوى.


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن