أفضل 5 مصادر للترافيك المجاني

أفضل 5 مصادر للترافيك المجاني

أفضل مصادر الترافيك المجاني

1- منصة Medium

لا يعلم الكثير من العرب عن منصة Medium على الرغم من قوتها وتأثيرها، فهي تعتبر من أفضل المنصات في العالم للتدوين ونشر المقالات.

فأي صاحب شركة أو كاتب أو أي شخص عادي من الممكن أن يقوم بعمل حساب على الموقع، والبدء في نشر المقالات بشكل مجاني تماماً.

ثم يتفاعل الزوار مع هذه المقالات… إما عن طريق ترك إعجاب (Clap)، أو ترك تعليق، أو عمل متابعة لحسابك لكي يصلهم كل جديد تنشره.

المميز في هذه المنصة أن لها قوة في محركات البحث أو كما يُطلق عليها (Authority)، بمعنى أن الكثير من هذه المقالات تتصدر النتائج الأولى لنتائج البحث.

2- جروبات الفيسبوك

أعتقد أنك تعلم أن الحصول على ترافيك مجاني من صفحات الفيسبوك أصبح صعباً للغاية، فطبقاً لأحدث الإحصائيات عن الفيسبوك فإن متوسط الـ Reach لصفحات الفيسبوك هو 4:5% فقط.

3- يوتيوب

اليوتيوب هو من أكثر 5 مواقع زيارة في العالم، كما أنه ثاني أكثر محرك بحثي استخداماً، ويعتمد عليه الكثير من الناس سواء بهدف الحصول على المعلومات أو الترفيه.

4- واتساب 
تطبيق واتساب هو تطبيق يتيح للمستخدمين التواصل عبر إرسال رسائل وصور وفيديوهات للأهل والأصدقاء مع إمكانية التواصل عبر مكالمات الصوت ومكالمات الفيديو أيضًا، وهو يعتبر من التطبيقات المفضلة لدى شريحة كبيرة من مستخدمي الإنترنت وتطبيقات المحادثة و الدردشة .

اشترك بخدماتنا 

5- منصة Quora

أعتقد أنك زرت هذا الموقع الجبار في السابق… خصوصاً إن كنت تبحث على الإنترنت على إجابات للكثير من الأسئلة التي لديك.

منصة Quora تعتبر أفضل منصة في العالم للأسئلة والإجابات، حيث يقوم أي مستخدم بوضع سؤال في أي مجال وبأي لغة – وبالطبع اللغة الانجليزية هي الأكثر شيوعاً، ثم يقوم الناس بالإجابة عليه.

تلك الإجابات يتم التصويت عليها، بحيث الإجابات الجيدة والمفيدة تتصدر النتائج الأولى في الموقع مع الاحتفاظ بكل الإجابات لمن يريد معرفة كافة وجهات النظر.

الرائع في هذه المنصة أن الكثير من صفحاتها تتصدر نتائج البحث في الملايين من الكلمات المفتاحية، لأن الكثير من الناس تبحث على جوجل في صيغة أسئلة.

5- منصة LinkedIn

منصة لينكد إن هي المكان الذي يجتمع فيه كل المحترفين من كل مكان في العالم، يمكنك اعتبارها أنها الفيسبوك الخاص برواد الأعمال والموظفين والمطورين.

أعتقد أنك تملك بروفايل على هذه المنصة العملاقة فهل فكرت في استغلال هذا البروفايل في الترويج لخدماتك ومنتجاتك والربح من الانترنت؟


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن