أفضل 8 أدوات تستخدمها في المجيب الآلي في واتساب في 2020

أفضل 8 أدوات تستخدمها في المجيب الآلي في واتساب في 2020

أفضل 8 أدوات تستخدمها في المجيب الآلي في واتساب في 2020




هنالك الكثير مما ينطوي في قصّة WhatsApp التي يجعلها إحدى الأمور الأكثر إثارة للفضول في عصرنا هذا. وتبدأ هذه القصة منذ عام 2009 مع المؤسّسين براين أكتون وجان كوم الّلذان كانا موظفيّ Yahoo! سابقين، وأدركا إمكانيات متجر تطبيقات iPhone. ولكن كان هنالك إمكانيّة كبيرة أنّهما لم يتخيلا مستوى النّجاح الذي قد يحقّقانه بعملهِما.

وممّا يثير الدّهشة بنفس القدر هو الرّفض الذي تلاقاه كلٌّ من أكتون وكوم من قبل فيسبوك عندما تقدّما للعمل ضمن فريق التطوير في قسم التّواصل الاجتماعي.

فجاءت المفاجأة في عام 2014 عندما قامت فيسبوك بشراء تطبيق واتساب WhatsApp بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي. وكما هو حال جميع التّطبيقات العالية المستوى فإن عمليّة تطور الواتساب WhatsApp تأثّرت بمجال واسع من العوامل.

وبينما كان الهدف الأولي من تصميم التطبيق WhatsApp هو توجيهه للاستعمالات الشخصيّة. ومع مرور الزمن ظهرت بشكل واضح الحاجة لتوسيعه ليشمل عالم الأعمال.

واليوم أصبح بالإمكان ربط أعمالك عبر الواتساب ومن ضمنها المواقع وحملات التسويق المدفوعة.)     وبسهولة الاتّصال بإعمالك عن طريق روابط WhatsApp مضمّنة على مواقعهم وحملات التّسويق المدفوعة المقامة من قبلهم للتّسويق عن المنتجات التّجارية.

وقد أتت واتساب WhatsApp بسلسة من الخيارات جعلت بدورها إنشاء الحساب الأعمال بسهولة إنشاء الحساب الشخصي، وهذا الأمر وغيره زاد من نسبة الشركات الكبرى التي بدأت تستخدم حسابات واتساب للأعمال. وبالإضافة إلى ذلك، فإنّه يمكنك أتمتة اتصالك مع زبائنك وهنا يكمن جمال استخدام المجيب الآلي أو البوتات المحادثة chatbots.

سنستعرض في هذا المقال 8 من بوتات المحادثة الأكثر شهرةً في تطبيق واتساب:

أدوات WhatsApp Chatbot:

إذا كنت تبحث عن أدوات WhatsApp Chatbot فإن هذه المقالة ستساعدك في ذلك.

سنتحدّث فيه عن 8 أدوات التي يمكنك استخدامها لتصميم WhatsApp Chatbot خاصة بك وجذب مشتريك.

1) Agentbot

أُسِّست Aivo في عام 2012, لتبدأ تنظيم الاتصالات لزبائنها. وكان أحد حلولهم هو Agentbot. وكما هو الحال لجميع ال bots، وهو بوت يقدم للعلامات التجارية الفرصة لبناء تدفّقات محادثات ومستخدمًا تقنيات الذّكاء الصّنعي.

والمُميّز في Agentbot هو واجهته المصمّمة بطريقةٍ جميلة. حيث أنّها مجذّبة وتقدّم تصميم شجرة قرار (مخطط تدفقي) سهلة الاستخدام لتساعدك على بناء مسارِ محادثة بسرعة وبأكثر طريقة فعّالة. 

كما يمكن تدريب البوت الخاص بك (بالاعتماد على الذكاء الصنعي) لتقدّم أفضل الردود لطلبات الزّبائن.

يعتبر التّحليل وإرسال التقارير مكونات حساسة لبناء أعمال رشيقة وAgentbot مناسب لهذا العمل، فهو يزوّد بمضيفٍ للبيانات التحليلية مرتبطٍ بشكل مباشر مع تفاعلات المستخدم. وهذا يتضمن قيم تحليلية عن أنواع وأرقام التّفاعلات، والوقت الوسطي المستهلك في المحادثة وأيضاً يقوم بجلب تغذية راجعة قيّمة عن تفاعلاتك (فكر بالتفاعلات الناجحة وغير منتهية).

بالإضافة إلى أنه يعطيك القدرة على الاندماج مع مجموعة من التطبيقات. وعلى الرغم من أن قوائمهم ليست بالطول المطلوب من قبل الأغلبية، أصبح اندماج API المخصص ممكن أيضاً.

اليوم، أصبح يمكنك ربط Agentbot مع Zendesk وSalesforce وZapier وGenesys.

وبالمحصّلة، تعتبر Agentbot أكثر أداة WhatsApp chatbot شاملة وتستحق المزيد من البحث فيها وتعميق التعرف عليها.

يمكنك التعرف أكثر عبر زيارتك للموقع بالضغط هنا.


2) Botscrew

إذا تعلمنا أي شيء عن مجال الرّؤية المُتبنّى من قبل أدوات WhatsApp chatbot فهو أنه واسع نسبياً. حيث أنّ هنالك حل تقريباً لكل نوع من أنواع الأعمال الموجودة. فإذا أخذنا الأداة Botscrew كحل، فإنه سيزوّدنا ببعض إمكانات التّسويقية المثيرة للاهتمام. ومنها:

·        سهولة الربط بين الرسائل في بوت المحادثة

·         إدارة تدفّق محادثة Botscrew من خلال التّصنيف أو المنتج المقدم بحدّ ذاته، بحسب كيفية هيكلة أعمالك.

وعلى عكس Agentbot، يبنى تصميم تدفّق محادثتك على نّص، ولكنه مشابه له من حيث كونه بديهي وسهل الاستخدام.


كما أن هذه الأداة تدعم


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن