نصائح لتُحسِّين ظهور  موقعك  على الويب

نصائح لتُحسِّين ظهور موقعك على الويب

 إذا كنت تريد تحسين موقعك  على الويب إليك مجموعة من  النصائح يمكنك أن تبدأ بتنفيذها ومراقبة النتائج.

حدث موقعك بشكل مستمر

بعض الشركات تقوم بإنشاء مواقع لها لمجرد التواجد الرقمي، ولكنها لا تُحدِّث أية معلومات بالموقع في الغالب تقوم هذه الشركات بإنشاء مواقع الويب للظهور بالمظهر الإحترافي، لكن بتجاهلها لتحديث المحتوى الموجود على الموقع وعدم تحديثه فهذا يُعرِّض الشركة لخسائر كبيرة منها على سبيل المثال فقدان المصداقية لدى أي زائر يقوم بمشاهدة الموقع. 

اربط موقعك بشبكات التواصل الإجتماعي

معظم العملاء والزوار يقضون معظم أوقاتهم في زيارة مواقع التواصل الإجتماعي لذلك ربط الموقع بشبكات التواصل يعني وصول الزوار والعملاء إليك بشكل أسرع . يجب أن يكون الربط  من الجهتين، فعلى موقعك اكتب روابط حسابات مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك - انستغرام - تويتر - واتس اب …….الخ ، ومن جهة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي  ضع رابط موقعك من خلال المنشورات والصور …

لا تتجاهل الهواتف الذكية

ذكرنا سابقا ان اغلب الزوار والعملاء تقضي أوقاتها على مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت..

ولكن النسبة الأكبر من هؤلاء يتصفحون الويب من خلال الهواتف والأجهزة الذكية. عدم تلاؤم موقعك مع الهواتف الذكية يعني ان كثير من العملاء لن يصل اليك .الحل الأسرع والأرخص دائمًا هو أن تجعل موقعك متوافقًا مع الهواتف الذكية، حتى إذا تصفح المستخدم الموقع عبر المتصفح بالهاتف ظهر الموقع بشكل مناسب غير مزعج.

لا تنسى المدونة

معظم الشركات الكبرى والصغرى الآن تستخدم التدوين كأداة تسويقية جالبة للزيارات والزبائن. فالشركات الكبرى تجد أن المدونة الرسمية هي الوسيلة الأفضل لمخاطبة الجمهور، والشركات الصغرى ترى أن التدوين هو الوسيلة الأسرع للوصول إليهم.

صفحة تواصل معنا مهمة جدا

معلومات التواصل معك على الموقع مهمة جدا ، يجب ان تهتم بها وتفرغ لها صفحة مميزة واضحة على الموقع. يجب ان تحتوي هذه الصفحة على رسالة ترحيبية موجهة لكل من يريد أن يتواصل مع الشركة بخصوص أية مقترحات أو استفسارات.  يجب أن تحتوي أيضًا على وسائل التواصل المختلفة مثل العنوان، رقم الهاتف، بريد الدعم الفني، نافذة الدردشة ، رابط الواتس اب …….الخ 


اجعل الصفحة الرئيسية  متميزة بفيديو دعائي

ربما قد تظن أن العملاء والزبائن يريدون فقط أن يقرأوا عنك، لكنهم الحقيقة يريدون أن يسمعوا منك ويشاهدونك وأنت تشرح لهم ما هي شركتك وما الذي يمكن أن تقدمه لهم من خدمات.

قد يبدو هذا صعبًا أو لا يستسيغه الكثير من أصحاب الشركات والأعمال التجارية إلا أن الفيديوهات الدعائية من أفضل الوسائل التي قد يبدأ يتصفحها المستخدم على الموقع. فيمكن للفيديو الدعائي أن يزيد من نسبة الزوار بمعدل كبير.


تحسين موقعك ليتوافق مع محركات البحث

حضورك الرقمي على الانترنت يعني أنه يمكن الوصول إليك في أي وقت، لذلك يجب ان يجدك العميل او الزائر في النتائج الأولى للبحث .

إذا لم يجدك هذا يعني أنك تحتاج ان تهيئ موقعك لمحركات البحث . معرفة الأساسيات هو أمر جيد لكن ...لامانع من الاستعانة بمتخصص أو خبير بمحركات البحث seo.

جهز قاعدة بيانات لك 

عدد الزوار الكبير لموقعك لا يعني الربحية بالضرورة ولكن يعني فرصة عالية للربحية. يمكنك زيادة هذه الفرص بالحصول على عناوين البريد الخاصة بهم وارقام جوالاتهم . حينها يمكنك استهدافهم 

والتواصل معهم وتسويق خدماتك ومنتجاتك لهم ومعرفة مايحتاجون.

 واخيراا 

اذا كان لديك اقتراحات او افكار اخرى نرحب بك تواصل معنا ..اضغط هنا



كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن