طريقة تصميم هوية تجارية

طريقة تصميم هوية تجارية

كيف تصمم هوية تجارية يمكنها التعبير عنك

في بيانات نعتقد أن الهوية التجارية هي المفتاح الرئيسي للتفرد والأصالة. إنتاجنا، وما نبذله من جهد على وسائل التواصل الإجتماعي، وقرارات العمل يتم اتخاذها بناءً على تجربة العلامة التجارية بالكامل.

الهوية التجارية في كل مكان!

هل سبق لك ودخلت في متجر وشممت رائحة معينة في الجو، وعندما اشتريت قطعة من القماش منه وجدت فيها نفس الرائحة؟ أو ذهبت إلى مطعم ووجدت لديهم نوعًا محددًا من الموسيقى مثل البيانو الكلاسيكي أو موسيقى الجاز الكلاسيكية.

ربما تعتقد " هؤلاء الرجال لطفاء ويحرصون على جعل مزاجك أفضل."، لكن ما لا تعرفه، أنهم في الواقع يقومون بخلق الهوية التجارية الخاصة بهم كمحل ملابس أنيق أو مطعم مميز.

أصبحت الهوية التجارية الكلمة الرئيسية للعصر، كما أنها تدر الملايين من الدولارات. اكتسبت شعبية كبيرة؛ لأنها سهلت عملية الاختيار على العملاء، كما أنها بمثابة شهادة ضمان وتساعد الباعة على انهاء الكثير الصفقات.

جوجل مثلًا لا تحتاج إلى إقناع أي شخص بقدراتها وإمكاناتها لإنهاء الصفقة؛ لأن اسم علامتها التجارية قد قطع نصف المسافة.

يحاول كل من الأفراد والشركات الاستفادة من قوة الهوية التجارية مع العلم أنها الطريقة الوحيدة للنجاة من المنافسة القاتلة. وعلى الرغم من أن الهوية التجارية لا تتعلق فقط بالعناصر المرئية، إلا أن الغالبية ما زالوا يبحثون في إعادة تصميم الشعار والمطبوعات كنشاط للهوية التجارية بالكامل.

إن الرؤية الضيقة لمراحل الهوية التجارية تجعلهم يهملون الإستراتيجية والأبحاث، والعناصر الأخرى التي تجعل العلامات التجارية تبدو حية، وتمنحها الشخصية اللازمة لخلق الانطباعات، وحجز مقعدًا على طاولة العلامات التجارية الكبيرة في عقل العميل. أشياء مثل الرائحة، و الصوت، واللهجة، والشعور ، والملمس كلها عناصر لنظام هوية العلامة التجارية.

هوية العلامة التجارية تخاطب جميع الحواس. يمكنك رؤيتها، ولمسها، وإمساكها، ومشاهدتها. إنه تُغذي القدرة على إدراكها، حيث أنها تأخذ عناصر مختلفة وتوحد بينهم في أنظمة متكاملة.تصميم هوية العلامة التجارية، ألينا ويلر

رقميًا، بعض هذه العناصر لا يمكن تحقيقها، ولكن يمكن نقلها في الواقع المادي وإغلاق الدائرة بالجانب الرقمي. قد تبدو هذه العملية صعبة في البداية، لكن كما شاهدناها في بيانات وكسرنا جميع العناصر إلى مراحل تُمكننا من التغلب على التحديات من خلال العمل كفريق، وهذا هو الفارق. العلامة التجارية هي مهمة فريق وليست عمل فردي مستقل.

مراحل تصميم هوية العلامة التجارية

بشكل عام، تحتوي عملية تصميم هوية العلامة التجارية على المراحل التالية كخط أساس لإنشاء هوية متماسكة:

  • عملية البحث لمعرفة ما يقوم به الآخرون.
  • وضع إستراتيجية لفعل ما هو مختلف عما قاموا به.
  • تصميم العناصر البصرية الأساسية.
  • إنشاء نظام للعلامة التجارية بالكامل.
  • المتابعة لمعرفة مدى النجاح.

نحن أكثر حرصًا على الجزء الاستراتيجي في مراحل تصميم العلامة التجارية، وأن يساهم بشكل كبير في خدمة الأهداف التجارية، سنناقش المرحلتين الأولى والثانية من المراحل الآن!يمكنك العثور على المزيد من المقالات التي تخص تصميم العناصر البصرية في مختبرات التصميم

المرحلة الأولى: البحث لمعرفة ما يقوم به الآخرون

عملية البحث هي أساس استراتيجية علامتك التجارية. البحث السريع والضعيف أو نقص المعلومات قد يؤدي إلى كارثة أكثر من إنشاء علامة تجارية قوية. يجب أن تأخذ وقتًا كافيًا للبحث في كل شيء.

ابدأ بالبحث قبل أي شيء. ابحث عن الاتجاهات في التصميم ولوحة الألوان وأنواع الشعار. ثم ضيق نطاق بحثك وابدأ في تحليل أقوى ثلاثة منافسين بعناية.

ابحث عن الأشياء التي جعلتهم علامة تجارية ناجحة وصاغت هويتهم. ما دور اللغة أو تباين الألوان التي يستخدمونها؟ الأهم من ذلك، لا تقع في حب ما تراه، حاول أن تتعلُم منه ما يفيدك في تصميم علامتك وابحث عن الإلهام الذي تحتاجه. ادرس كل إشارة يرسلونها.

الأشياء التي يجب التفكير فيها وأخذها بعين الاعتبار هي الاختلافات. ولكن لا تقع في هذا المفهوم الخاطئ وهو أن العمل على جانب الاستراتيجية يعني إهمال الأجزاء المرئية من العلامة التجارية أثناء عملية البحث. مما يعني أن قائمتك لابد أن تتضمن:

نوع الصناعة

كل صناعة مختلفة عن الصناعة الأخرى ولها معايير معينة، أي ما يعمل في مجال الرعاية الصحية لن ينجح في مجال التعليم ويجب أن تنتبه لذلك.

صوت العلامة التجارية ونغمتها

كيف يتحدثون مع عملائهم، و عن أنفسهم، وعن القضايا الخطيرة مثل السياسات القانونية والخصوصية. هل هم ودودين بشكل عام، أو أكثر رسمية في الأسلوب ويتكلمون بطريقة " السيدة والسيد" في كل مكان.

تصميم الموقع

ما هي الأنماط واتجاهات التصميم التي يتبعونها؟ هل يستخدمون نظام التصميم من جوجل؟ ما نوع الرسومات التي يستخدمونها للموقع؟ هل كل ما يستخدمونه صور فقط أو هناك صور GIF ورسوم توضيحية أيضًا؟

لا تستبعد بحثك عن هذه القائمة. حدد الأشياء المهمة الأخرى التي تهمك من وجهة نظرك ووفقًا لطبيعة عملك. الهدف من البحث هو مساعدتك في الحصول على صورة واضحة عن مكانك وأين الفجوات التي يمكن استغلالها وفرص التمركز لديك.

يمكنك أيضًا الاعتماد على عملائك وداعمي العلامات التجارية للحصول على المزيد من الأفكار حول ما يفكرون به تجاه عناصر علامتك التجارية.

...

بعد جمع كل هذه البيانات تأتى مرحلة التحليل. و تنظيم كل المعلومات بشكل منطقي وتهيئة المراحل من خلال ملاحظات واضحة. قد تجد أن جميع العلامات التجارية في مجال عملك تتبع مجموعة ألوان معينة أو اتجاهات تصميم أو توعد بخدمات عالية الجودة. كل ما عليك فعله هو التمسك بما تقدمه، ولا تنبهر بما تشاهده وتدعه يمنعك عن خلق شيء يمكن أن تفخر به.

أثناء تصميم موقعنا، بحثنا عن أنواع الاتجاهات السائدة في مجالنا، وقمنا بتحليل كل شيء للتوصل إلى ما هو مألوف. نتبع إستراتيجية المحيط الأزرق دائمًا؛ لهذا دراسة المنافسين ليست عنصرًا أساسيًا في عملية صنع القرار. لأن هذه الاستراتيجية تعني خلق شيء فريد لم يسبق لأحد أن فعله من قبل. لذا لا نبحث عن تجربة سابقة.

لذا، إذا كانت لديك استراتيجية للمحيط الأزرق ، فاحرص على عدم تقليد ما تراه في بحثك.

بعد كل هذه التحليلات، تحتاج إلى توثيق استنتاجاتك في مستند. لا يهم الشكل والتنسيق بقدر حجم المعلومات التي جمعتها. هذه هي الأشياء التي ستوضح استراتيجية علامتك التجارية في وقت لاحق.

المرحلة الثانية: الإستراتيجية من أجل أساس سليم

تتمثل المرحلة الثانية من مراحل تصميم العلامة التجارية، في اختيار الاتجاه الذي سنسير عليه. استراتيجيتك ليست مقدسة؛ لهذا يمكنك تغييرها دائمًا والتعديل عليها بحرية وقتما تشاء حتى تجد أفضل مزيج وتضع الأسس الصحيحة لها.

الملف الشخصي المثالي للعلامة التجارية

أي علامة تجارية لا يمكنها استهداف جميع شرائح العملاء في العالم. يجب أولاً أن تحدد جمهورها المستهدف و خصائصهم. يساعد تحديد شرائح العملاء المستهدفة على صياغة رسائل أكثر تخصيصًا وتسمح لعلامتك التجارية بالتواصل بشكل أفضل معهم. من خلال شرائح العملاء، ستتعرف على المشاكل التي تواجههم،و شخصياتهم.

جمهورنا المستهدف هم التقنيين من الطلاب والعاملين في هذا المجال. وهم مهتمون بشكل رئيسي بتعلم المزيد أو رؤية كيف نفعل الأشياء خلف الكواليس. العملاء الذين يهتمون بمعرفة كيف يمكننا مساعدتهم أو ما هي أعمالنا السابقة. والمنظمات والأفراد من محبي العلامة التجارية والمروجين لها.

Brand ideal profile
القيمة المقدمة الفريدة

بعد تحديد ملفك الشخصي المثالي، تحتاج إلى تعيين القيمة المقدمة لمنتجك أو خدمتك. نظرًا لأنك قمت بالفعل بإجراء أبحاث السوق الخاصة بك ووضعت الخطوط العريضة لمنافسيك، فأنت الآن على معرفة بنقاط الضعف و نقاط القوة لديهم. أنت تعرف أي نوع من الموظفين لديهم، وكيف يديرون العمليات الداخلية وكيف يقومون بالعمل على نحو أفضل. الآن حان الوقت لكتابة هذا في شكل اقتراح القيمة المقدمة الخاصة بك. قد يكون عاطفة ليس بالضرورة أن يكون ميزة أو نوع ما من خدمات ما بعد البيع. الأهم من ذلك، لا ينبغي أن يتعارض مع مهمة علامتك التجارية ويكون ذات قيمة لجمهورك.

إيجاد القيم الأساسية

لم نفكر مطلقًا في توثيق قيمنا الأساسية. لكن عبر مراحل تصميم العلامة التجارية، وجدنا أنه من المهم تحديدها؛ لأنها تمثل جزءًا كبيرًا من شخصية العلامة التجارية. لم تستغرق عملية التوثيق وقتًا طويلاً حيث اتفقنا تقريبًا على هذه القيم وتحدثنا عنها أثناء المقابلات مرارًا وتكرارًا حتى حفظناها عن ظهر قلب.

إذا كنت تتساءل كيف توصلنا إلى هذه القائمة معًا، فقد ساهم كل شخص في الفريق في التوصل إليها و تشكيلها على المدى الطويل. مع كل حالة أو تغيير في البنية التحتية للأعمال أو رؤيتنا ورسالتنا، تطورت هذه القيم حتى أخذت الشكل الموجودة عليه حاليًا.

الأعمال التجارية والثقافة

قبل العمل على تصميم موقعنا، بدأنا مراجعة أهداف أعمالنا وطموحاتنا على المدى الطويل. أردنا أن تتواصل هويتنا المرئية مع ما نخطط له. وكعمل تجاري قائم على ثقافة الأعمال، كان من المفيد البدء في مراجعة ما نؤمن به.

سألنا أنفسنا ما إذا كانت ثقافتنا لا تزال مناسبة للأشخاص داخل بيانات. وما إذا كانت قيمنا لا تزال تهمنا وتقودنا كل يوم. بعد التصفية، توصلنا إلى كتاب الثقافة الخاص بنا كخطوة أولى في عملية تشكيل هويتنا. الكتاب ليس مثل أساسيات للأخلاق أو أي دليل آخر يمكنك العثور عليه.

إنه يمثل أرواحنا. والآن لدينا حجر الزاوية الأول في المكان. وهذا ما جعل لدينا بداية جيدة في بيانات، والحقيقة أن العلامة التجارية بأكملها تقوم على العنصر الثقافي. لذا، إذا كنا سنصنع علامة تجارية أصلية، كان علينا أن ننظر إلى قلب علامتنا التجارية.

  • الأصالة
  • الاتساق
  • الشفافية
  • المصداقية
  • الاستدامة
العثور على الشعار المقنع المناسب

الشعار المقنع هو عبارة قصيرة تساعد في جذب الاهتمام. وهو يجسد جوهر العلامة التجارية للشركة، وشخصيتها، ومركزها، و يميز الشركة عن منافسيها. وهذا هو الجزء الصعب.

أنت بحاجة إلى شيء نادر. ومع ذلك، تحتاج إلى التواصل مع ذاتك. الأمر لا يتعلق بالكلمات الرنانة، فقط الحقيقة. ولهذا السبب نعتبره الجزء الأكثر أهمية في العملية بأكملها. هناك خمسة أنواع مختلفة من الشعار المقنع:

  • الصيغة الأساسية: تبدأ بفعل.
  • وصفية: تصف الخدمة أو وعد العلامة التجارية.
  • تفصيلية: تعتبر مكانة الشركة الأفضل في فئتها.
  • استباقية: الفكرة المثيرة.
  • محددة: تكشف عن فئة الأعمال.

عندما فكرنا في شعارنا المقنع، مررنا بجميع الأنواع المختلفة وكان يدور في ذهننا الكثير. أنشأنا الكثير من المسودات في البداية حيث كانت أفكارنا مرنة، وكنا أكثر استعدادًا لتجربة المزيد والتحسين للحصول على أفضل إصدار. ومع ذلك، فإن كل جملة توصلنا إليها كانت تفتقد إلى شيء نحتاج إلى الإشارة إليه عن أنفسنا. كانت الخربشات تستمر لأيام وأسابيع.

طلبنا من جميع أعضاء الفريق المساهمة في عملية ابتكار الأفكار. و حاولنا تسليط الضوء على كل ما نقوم به كعمل تجاري وإعطاء نظرة سريعة على ثقافتنا وقيمنا كذلك. يحتوي كل شعار يتم إضافته إلى المسودات على كلمة نحبها وشعرنا بأنها أكثر تعبيرًا عنا.

لذلك بدأنا في إبراز تلك الكلمات التي جذبتنا. وأتى في المقدمة الابتكار، والأصالة، و الرقمية، والإنسانية. ركزنا على هذه الكلمات بشكل كبير و حاولنا دمجها سويًا في جملة من خمس كلمات فقط (لأن تصميم الموقع كان يتطلب ذلك).

وبالنظر إلى رؤيتنا ومهمتنا، حصلنا على الشرارة! لقد وجدنا شعارنا المفقود! لذلك نحن ما زلنا أولئك الرجال المجانين الذين يحلمون بتغيير العالم من خلال ..

حلول حقيقية من خلال الابتكارات الرقمية

وعد العلامة التجارية

كل علامة تجارية لديها وعد ما. هذا هو الأساسي "مرحبًا، ما الأمر" الذي يجب أن تبدأ به كل علامة تجارية في محادثتها مع العملاء. لابد أن تأخذ وعد علامتك التجارية كأمر مسلم به، ولا تكتب بعض الكلام الشائع الذي لن تستطع تنفيذه. إذا لم تكن أنت الشخص الأول في هذه الصناعة، فلا تكتبها / إذا لم تجيب على عملائك في غضون 5 دقائق لا تقول ذلك في رسالة التسجيل. وإذا لم تكن لديك خدمة استضافة الأكثر ضمانًا من أي وقت مضى، من فضلك لا تخدع الناس من أجل المال.

لا يوجد شيء يمكن أن يدمر المصداقية بينك وبين عملائك أكثر من الوعد الذي لم يتم الوفاء به.

لا توجد طريقة سرية لتحديد وعد علامتك التجارية في الواقع. كانت العملية التي اتبعناها بسيطة للغاية. سألنا سؤال واحد بسيط، ما الذي يحتاجه الناس أكثر و يمكننا تقديمه باستمرار؟ الأصالة، في كلمة واحدة هذا كل شيء. نلتزم بتقديم عمل فريد وقائم على الخبرة في كل مرة.

شخصية العلامة التجارية

العلامات التجارية هي الطريقة التي يمكن للشركات من خلالها التواصل مع العملاء بشكل أكثر عاطفية وإنسانية، وتخلق علاقات معهم مدى الحياة. لا نعثر عادة على الأشخاص الذين يقعون في الحب مع ألواح الشوكولاتة أو يكرهون الثلاجة لأن لهم وجهة نظر مختلفة، بل تجدهم يتحدثون عن العلامة التجارية نفسها.

دون وعي منا، تم تطوير عاطفة معينة في أذهان العملاء حول الشخصية التي يتعاملون معها. باعتبارنا مصممي هوية العلامة التجارية، إذا لم نرسم شخصية محددة وتركنا كل شيء في النهاية للعملاء لتحديد الانطباع، فإننا لن نسيطر على الانطباعات التي سيتم إنشاؤها.

هذا هو السبب في أن تخصيص شخصيات تتماشى مع منتجات الشركة، والجمهور المستهدف ومهمة الشركة هي خطوة غير قابلة للنقاش. عندما كنا نبني شخصية العلامة التجارية لبيانات، أردنا أن نكون قريبين من عملائنا. أي علامة تجارية ودية وموثوقة قائمة على العلم ومستعدة لمشاركة كل شيء مع المجتمع لدفعه إلى الأمام. أنشأنا قائمة بالكلمات وبحثنا عن أكثر الأشياء ملاءمة لنا و التي تصف هوية علامتنا التجارية. أبرزنا ثلاث سمات العلامة التجارية الرئيسية!

نهتم بالخصائص البشرية لإظهار جانبنا الأصيل ولنكمل ثقافتنا وقيمنا. ومع ذلك، فإن شخصيتنا عملية وموجهة نحو الحلول. نُظهر السلوك الديناميكي والتفكير الاستراتيجي والمبادرة. لذلك لدينا رؤية و أهداف لعلامتنا التجارية كالعمل نحو الابتكار والهام البشر لإطلاق قدراتهم.

صوت العلامة التجارية

العلامات التجارية تمامًا مثل البشر في جوانب متعددة، ليس فقط لديهم شخصيات ولكن أيضا أصوات للتواصل مع العالم. تعتبر صوت العلامة التجارية الطريقة الرئيسية للاتصال بشخصية العلامة التجارية من خلال قنوات مختلفة ويستخدم أيضًا لتحديد نغمة العلامة التجارية في المواقف المختلفة.

وبما أن أصواتنا تتماشى مع الخصائص التى نمتلكها، صوت العلامة التجارية أيضًا لابد أن يتوافق مع الهوية المخطط لها بالكامل. لا يمكنك امتلاك علامة تجارية ذات شخصية راقية وتستخدم كلمات ركيكة أو شعبية! في رسائلك الإلكترونية.

أو ماركة ذات شخصية مضحكة واستخدام الكلمات التي تبدو خطيرة وجادة للغاية. سوف يجد الناس أنك غريب أو ربما لديك انفصام في الشخصية.

وربما لن يتصلوا بهويتك مجددًا، وفي هذه الحالة لن يكونوا قادرين على بناء علاقة قوية معك لأنهم لا يفهمون طبيعة شخصية علامتك التجارية.

من المهم تحديد صوت علامتك التجارية استنادًا إلى الأبحاث والأسباب الاستراتيجية. تخيل لو كانت علامتك التجارية شخصًا، فكيف سيجيب على عملائه؟ هل سيكون ذلك الرسمي أو الودود أو المرح !

في بيانات، تم استخراج الهوية اللفظية من خصائص العلامة التجارية، ثم أضفنا المزيد من التوضيح للحصول على فهم أفضل من جانب الكاتب.

وهو ما يعني أن صوتنا يبدو إنساني لأنه يتحدث لتثقيف المجتمع وإفادته.

نتمحور حول العملاء ونتجنب اللغة الرديئة. نسير حسب القيم، ونظهر الوضوح والتعاون، و نتفادى الردود التلقائية الإلكترونية.

ونظرًا لأننا عمليين، سوف تجدنا نتحدث بلغة عملاؤنا وننشئ محادثات معهم. وهذا يساعدنا على فهم احتياجاتهم والتصرف بسرعة نحوها. نحن لا نتحدث كثيرا لكن عندما نتحدث تنتشر الطاقة في الهواء.

نغمة العلامة التجارية وصوتها

يختلف رد الفعل من شخص إلى آخر في نفس الموقف والحالة. عندما يدعونا أي شخص لحفلة عيد ميلاد، فنحن لا نقول فقط "شكرًا" بطريقة لطيفة. لكننا نفعل شيئا أشبه "WOW ". هذه مفاجأة سارة شكرًا لكم!. شكرا لك بالطريقة العادية والغير حماسية تعمل لحالات أخرى مثل: عندما يكون شخص ما يفتح باب المصعد بالنسبة لك.

وبما أن لكل موقف ردود فعله الخاصة، يجب معاملة كل شخص بطريقة مختلفة التى يفضلها وينتظرها. حيث لا يمكنك التحدث إلى طفل صغير بنفس الطريقة التي تتحدث بها مع البالغين. ينطبق هذا على العلامات التجارية أيضًا.

عند الحديث عن القضايا الجادة مثل القضايا القانونية أو انتهاك العلامة التجارية، لا يمكننا أن نكون ساخرين. يجب أن تختلف نغمة العلامة التجارية لتتناسب مع الجمهور الذي تحاول التواصل معه. على سبيل المثال، بينما كنا نطور نصوص أقسامنا القانونية وسياسة الخصوصية، جاءت الكلمات كما يلي:

"شركة بيانات. لن تقدم أي مساهمات من الموارد مثل الأموال أو السلع أو الخدمات للمرشحين أو الأحزاب السياسية"

اختلفت النغمة كثيراً لأننا كنا نتناول مسألة حساسة لجمهورنا.

على النقيض من ذلك، في هذا الجزء من المحتوى ، نستخدم نغمة أكثر حماسية كتلك المستخدمة في كتاب الثقافة لدينا.

صوتنا لا يزال هو نفسه في كلا الإصدارين ولكن النغمة مختلفة. نحن أكثر شبهاً بالساحر، الذي يغير من نفسه وفقًا للوسط الموجود فيه.

مكانة العلامة التجارية

تنشأ العلامة عندما نحجز مكانًا في ذهن العملاء. قد تكون هذه المكانة مجرد كلمة أو انطباعًا معينًا مثل الاحتراف أو الأمانة. ولتكون المكانة فعالة حقًا، هناك عملية يجب اتباعها لتحديد نوع المكانة المناسبة للعلامة التجارية. يجب أن يكون هناك اقتراح قيمة مقدمة فريدة تؤثر على نمط حياة الناس وتصورهم. عندما بدأت FedEx في وضع نفسها كخدمة التوصيل السريع ، حددوا لنفسهم مكانة داخل أذهان العملاء بأنهم سيقومون بتوصيل كل شيء بين ليلة وضحاها. و مثل FedEx ، اكتسبت Zappos أيضًا الكثير من الشعبية بسبب مكانتها لأنها تركز على العملاء.

عند التفكير في طرح العلامات التجارية، نسلك المراحل التالية:

نراجع جميع الأبحاث التي أجريت في المرحلة الأولى من عملية إنشاء هوية العلامة التجارية ونركز على المنافسين المباشرين و نحدد مكانتهم لدى العملاء.

ثم نبدأ في صياغة الشيء الذي يجعل علامتنا التجارية فريدة من نوعها. يمكن للأفكار أن تأتى من خلال تعليقات العملاء حول المكانة من أجل كتابة بيان مكانة العلامة التجارية الخاص بنا.

بعد إنشاء البيان، نتحقق من موثوقيته لدى السوق والجمهور المستهدف والصناعة. نتأكد من أن تحديد المكانة ليس من أجل الاختلاف فقط وأن ذلك سيفيد نمو العلامة التجارية والرؤية والطموح. سيتم استخدام البيان داخليا كدليل للأشخاص العاملين داخل العلامة التجارية لذلك يجب أن يكون مفهوما وسهل.

البيان

في حين أننا نستخدم التدريبات التي تساعد على إشعال الأفكار في عقولنا وبيان تحديد المكانة، فإننا نستخدم هذا البيان، لتبسيط الأمور بما يكفي ويساعدنا على إنتاج الأفكار بطريقة سلسة من خلال سد الثغرات.

على سبيل المثال ، أثناء إنشاء بيان بيانات، اعتقدنا أنه يمكن أن يكون:

العلامة التجارية للمؤسسة الرقمية التي تنتج إنتاجًا أصليًا واستراتيجيًا يعتمد على العلامة التجارية من أجل العملاء الطموحين في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في إنشاء قيمة حقيقية والتأثير على نمط حياة الأشخاص بينما يشعر الجميع بالقلق بشأن الأرباح.

وأخيرا، قصة العلامة التجارية

لا يجب أن تبدو قصص العلامة التجارية كنسخ من أجل المبيعات. هذا سوف يفقدها تأثيرها ويضعف قدرتها على بناء الثقة. إذا لم تكن القصة صادقة ومعبرة حقًا عن رؤية العلامة التجارية وما تفعله، فهي غير مجدية.

قصة العلامة التجارية هي أداة لبدء محادثة وإضفاء طابع إنساني على علامتك التجارية ليس مادة تسويقية أو مكانًا يمكنك فيه إظهار قدراتك. لذلك يجب أن تكون حول عملائك وليس علامتك التجارية. في بيانات أثناء إخبارنا بأي قصة للعلامة التجارية ، نفهم أولاً الأعمال.

نحدد الجمهور المستهدف الذي ستتمحور حوله القصة بأكملها.

ثم، ندرس الصناعة جيدا من أجل وضع أنفسنا في القصة.

ندرج المشاعر والحقائق والتفسيرات.

عندما تأتي المسودة الأولى إلى النور ، نضيفها وننقحها إلى أن نحصل على شيء يهتم به الناس ويمكنهم التواصل معه. وبحلول نهاية هذه المرحلة، يمكنك الحصول على علامة تجارية متوافقة مع البشر، أي يمكنها التعبير عنك!



كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن