اسعار التسويق الرقمي في السعودية 2023

اسعار التسويق الرقمي في السعودية 2023

مبدأ العام ينص على أن الشركات، خاصة الصغيرة، ينبغي أن تخصص بين %10 و %20 من العائدات الخاصة بها للتسويق. ولكن، هل توجد أسعار ثابتة ومعترف بها لخدمات التسويق الرقمي؟ ما هي العناصر التي تتحكم في تحديد أسعار هذه الخدمات في المملكة العربية السعودية؟ وهل حجم الشركات والأعمال يلعب دورا في تحديد أسعار خدمات التسويق؟

تتأثر أسعار التسويق الرقمي في السعودية بعدد من العوامل والمتغيرات، بما في ذلك: الميزانية المخصصة للتسويق، أهداف الشركة أو العميل، عدد الخدمات التي تقدمها وكالة التسويق الرقمي والتي يحتاجها العميل، بالإضافة إلى نوع القطاع التجاري وحجم الأعمال ومنافسيها. كذلك يتوقف على عدد قنوات التسويق التي تم الإتفاق عليها بين الطرفين، وغيرها من العوامل.

تحدي مقدار أسعار التسويق الرقمي سواء في السعودية أو في أي مكان آخر في العالم، هو أمر صعب جداً؛ لأن الشركات تختلف في الحجم والاستراتيجيات والميزانية والطموحات، هذه العوامل مهمة جداً لتحديد تكلفة الخدمات. في هذا المقال، سوف نستعرض بعض التفاصيل والأرقام لمساعدتك على فهم أسعار التسويق الرقمي في السعودية، وكيفية تأثير بعض المتغيرات في تحديد تكلفة الحملات الإعلانية.

 ما التسويق الرقمي؟

تتضمن الاستراتيجيات الرقمية للتسويق استخدام أي جهاز إلكتروني أو الانترنت لتنفيذها. تستغل الشركات القنوات الرقمية، مثل محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى بريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية، لتواصل مع عملائها الحاليين والمرتقبين.

 أهمية التسويق الرقمي في السعودية؟

تُمكّن الوسائل التسويقية الرقمية رواد الأعمال من الاتصال بجمهور أضخم بالمقارنة مع الطرق التقليدية، وتركز على الزبائن المحتملين الذين يمتلكون رغبة أقوى في شراء السلع أو الخدمات. عادة ما يكون التسويق الرقمي في السعودية خاصة في الوقت الحالي ومع تقدم التكنولوجيا أكثر كفاءة من الإعلانات النمطية من حيث التكلفة، ويتيح لك تحديد النتائج على أساس يومي ووفقًا للأهداف المُعيّنة سلفًا. 

يوجد مجموعة متنوعة من المزايا للتسويق الرقمي في السعودية ، إليك أربعة من أبرزها:

1- يتيح لك التسويق الرقمي في السعودية التركيز على العملاء المرجح أن يقوموا بشراء منتجك أو خدمتك.

إذا قمت بالإعلان على التلفزيون أو في دورية أو على شاشات الإعلان، ستكون لديك ضوابط محدودة على الفئة التي ترى الإعلان. بالطبع، يمكنك تقدير -بشكل غير دقيق- عدد القراء المعتادين للمجلة أو التوزيع الديموغرافي لمنطقة معينة، لكنه غالبًا ما يكون غير واضح.

بالنسبة للتسويق الإلكتروني، فإنه يتيح لك تحديد وتوجيه جمهور معين بدقة، وإرسال رسائل تسويقية تحقق تحويلات عالية ومُصمّمة خصيصا لهذا الجمهور. كما يتيح لك أيضاً القيام بالبحث الذي تحتاجه لتحديد شخصية العميل المحتمل لمنتجاتك. بالإضافة إلى أنه يمكنك من تحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك بمرور الوقت لضمان وصولك إلى العملاء الذين يرغبون بشدة في شراء منتجاتك.

2- تكلفته أقل بكثير مقارنة بتقنيات التسويق التقليدية

تساعدك الاستراتيجيات الرقمية في التسويق على متابعة حملاتك بشكل يومي، والاستفادة من القدرة على تقليل الإنفاق المالي على القنوات التي لا تحقق عائدات استثمارية جيدة. يمكنك التحكم بكامل الطاقة على توجيه أموالك نحو المنصات التي تختارها، ربما بدلًا من الاستثمار في حملات الدفع بالنقر (PPC)، قد تقرر زيادة الإنفاق على إنشاء محتوى جذاب على Instagram. هذا بالتأكيد يتيح لك تكييف وتحسين استراتيجيات التسويق المتبعة بشكل مستمر، مما يجنبك إهدار الأموال على قنوات لا تتيح لك الحصول على نتائج مثمرة.

 3- يعمل التسويق الرقمي في السعودية على مساعدتك في التفوق على أقوى المنافسين في المجال الذي تعمل فيه

إذا كنت تشغل وظيفة في شركة صغيرة، من الممكن أن تجد صعوبة في الصراع مع العلامات التجارية الرئيسية في نفس مجالك، حيث يتمتع العديد منها بملايين الدولارات للاستثمار في الحملات الإعلانية التليفزيونية. ولكن الجانب المشرق هو أن هناك العديد من الفرص المتاحة للتفوق على المنافسين الأكبر من خلال استخدام استراتيجيات التسويق الرقمي.

مثلاً: يمكنك اختيار الكلمات الرئيسية طويلة الأمد المرتبطة بمنتجك أو خدمتك، وتطوير محتوى عالي الجودة لمساعدتك في التصدر على محركات البحث مع استخدام هذه الكلمات. محركات البحث لا تولي أهمية لأكبر علامة تجارية، بل تفضل المحتوى الذي يتماشى بشكل أفضل مع جمهورك المرجو. وبالإضافة إلى ذلك، تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي على الوصول إلى أشخاص جدد وجمهور مستهدف عن طريق التسويق باستخدام المؤثرين وذلك بتكاليف مختلفة.

4- التسويق الرقمي في السعودية وبشكل عام قابل للقياس

يستطيع  التسويق الرقمي في السعودية أن يوفر لشركتك كافة المعايير المهمة لك, بداية من عدد الظهورات وصولاً للمشاركات والمشاهدات والنقرات بالإضافة الى الوقت الذي يتم فيه تقديم الصفحة؛ وهذا يعد من أبرز مزايا التسويق الإلكتروني


أصبحت خدمات التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية ضرورية بشكل بالغ، وذلك بفضل الافتتاح التجاري والتسهيلات المقدمة من قبل الدولة لأصحاب الأعمال. مع زيادة المنافسة في جميع القطاعات, بدأ المستهلكون يشعرون بالحيرة، مما دعا أصحاب الأعمال للبحث عن طرق لتعزيز المبيعات وزيادة العائدات. وبالتالي، أصبح من الضروري لهم الاندماج في عالم التسويق الالكتروني، كونه يلعب دوراً مهماً في تمكين العلامات التجارية وتعزيز سمعتها.

رغم أن بعض الناس لا يزالون غير مدركين لأهمية التسويق الإلكتروني ودوره في زيادة العائدات، فإنهم يبذلون جهداً في البحث عن الشركات الرائدة والتعرف على تكاليف حملات التسويق الإلكتروني في السعودية، وذلك بهدف تحقيق زيادة في الأرباح بأقل تكلفة ممكنة.

تُعدّ هذه العوامل الرئيسية التي تتحكم في تحديد تكلفة التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية:

  • موقع العلامة التجارية في السوق المستهدف

  • المركز الذي تحتله شركة التسويق الإلكتروني

  • الخدمات التي تُقدمها الشركة المُتخصصة في التسويق

  •  قوة المنافسة في السوق 

  • جدول الأوقات لتلقي النتائج

  •  ترتيب الشركة على محرك البحث 

  • مدى فعالية تحويل الموقع الإلكتروني للشركة

  •  ميزانية الحملات التسويقية 

  •  معدّل المبيعات الحالي 

العناصر التي تؤثر في تحديد التكلفة المناسبة للتسويق الرقمي في السعودية

هل تشترك شركات التسويق الرقمي في السعودية والوكالات في منافسة لتقديم أكثر الأسعار جاذبية لعملائها، لكن هل يعتبر السعر هو المعيار الوحيد للخيار؟

قد يتمتع أخوك أو ابنك الصغير بمعرفة معمقة بالـ Facebook والـ Tiktok أو يمتلك المهارات اللازمة لتطوير موقع على الإنترنت، ولكن التعامل مع تفاصيل حملات التسويق الرقمي ليست مهمة يستطيع الهواة القيام بها، هي مهمتك ولا يمكنك تحمل تبعات الأخطاء فيها. على سبيل المثال، نظرا للإحصاءات الأربع المذكورة أدناه:

  •  تأتي 61% من الزيارات لمواقع الإنترنت من محرك البحث

  •  تتم 90% من جميع عمليات البحث على الإنترنت على Google 

  •  تأخذ  خوارزمية Google اكثر من 200 تتم مراعاة ترتيب الأفضلية لكل عملية بحث لضمان الحصول على أفضل النتائج.

  • قامت غوغل بتعديل الخوارزميات التي تستخدمها.حوالي 600 مرة

قبل أن تبدأ المحادثات مع الوكالات حول تكلفة التسويق الرقمي في السعودية واستراتيجياته، هناك بعض الأمور التي يجب عليك الانتهاء منها أولًا.

 1 - تحدد ميزانيتك المخصصة للترويج والتسويق

2 - توضيح الأهداف التي تريد تحقيقها من خلال التسويق الرقمي

3- أعد اعتباراتك للأسلوب الذي تختاره للعمل، هل أنت تعتزم تكليف شركة متخصصة بتحمل مسئولية التسويق الرقمي لأعمالك، أو تود أن تستأجر فريقًا من الخبراء في مجالات التسويق الرقمي؟ عليك أن تفكر بعمق في أيجابيات وسلبيات كل منهما وكيف يتوافق أي من الوسائل مع ميزانيتك.

بعد إتمامك للثلاثة خطوات الأولى، أصبح بإمكانك البحث عن وكالات التسويق الإلكتروني في السعودية والشروع في تنفيذ الخطوات التي تليها.

4- تقييم الإجراءات والمنهجيات التي تستخدمها الشركة، بالإضافة إلى الأساليب، الاستراتيجيات والأدوات المتعلقة بالتسويق الإلكتروني التي تعتمد عليها. من الضروري أن يكون لديك فريق يكرس وقته لفهم طبيعة عملك، ورسم استراتيجيات ملائمة لها، ومعالجتها بمثابة حالة فريدة تتطلب حلولاً خاصة ومتفردة.

5- ألقِ نظرة على دراسات الحالة واستعرض الإحالات المتعلقة بالعملاء الحاليين والسابقين وأمثلة على الحملات التي أطلقوها في الماضي.

6 - قم بتحديد المعايير الأساسية للأداء التي ستُستخدم معهم، بالإضافة إلى تواتر التقارير التي سيتم إرسالها إليك خلال فترة العقد.

7- ما نوع الخدمات الرقمية في التسويق التي تقدمها وما هي المناسبة لعملك وميزانيتك؟

أشكال التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية

هنالك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للترويج لمنتجك أو خدماتك على الويب، والتي تعتبر جميعها فعالة ومربحة. يمكنك الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي، وتحسين تواجد موقعك على محركات البحث، واستخدام التسويق عبر المحتوى، وكذلك الاستفادة من الخدمات المدفوعة للتسويق والإعلانات الترويجية.

خدمات التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية

تقدم لك شركة افكارز جديد لتحقيق نجاح الحملات التسويقية الخاصة بك بكفاءة وسرعة من خلال الخدمات التي يوفرونها.

  • نحن نقوم بتصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية على نحو يلبي احتياجاتك بشكل متناسق.

  • اعداد و تصميم هوية الشركات و المنتجات 

  • تجهيز الموقع لمحركات البحث من خلال الاشهار بالمواقع المحركة SEO

  • إعداد وتأسيس الصفحات والحسابات بشكل شامل.تتوفر منابر التسويق و التواصل الاجتماعي 

  • إدارة الحملات الإعلانية عبر البريد الإلكتروني

  • تطوير و تنظيم الحملات الدعائيه 

  • استعمال الفيديو والرسوم المتحركة

  • إدارة محتوى المواقع الإلكترونية والمدونات

  • تقديم النصائح التسويقية للشركات والأشخاص

أسعار التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية

 تختلف اسعار التسويق الالكتروني لامن أجل التنقل بين الشركات المختلفة، قم بالبحث عن الشركة التي تقدم خدمات أفضل باستخدام معايير واضحة لتقييم عائد الاستثمار مقابل التكلفة المحددة للتعاقد معها. علاوة على ذلك، احرص على التركيز على الشركات التي توفر استراتيجيات تسويق متكاملة واستشارات تسويقية، بالإضافة إلى الدعم المستمر لموقعك.

نُوصيك باختيار الشركة التي تقدم لك استراتيجيات تسويقية تهدف إلى التركيز على عملائك المتوقعين وتضمن لك تحقيق ارتفاع في مبيعاتك وأرباحك. بحكم أن هذه الشركة تجري تحليل لمنافسيك في السوق، تحدد ضعفهم وتقدم لك حلولاً واستراتيجيات منظمة لتفوقك عليهم؛ بغية جذب الزبائن نحو منتجك. 

  • دراسة الزبائن وتحليل شامل للسوق والمتنافسين.

  • وضع استراتيجية تسويقية تتركز على الخصائص والمزايا الفريدة للمنتج.

  • اختيار أنسب قنوات التسويق الأمثل لك ولعميلك.

  • استعمال اساليب مبدعة للفت انتباه العملاء والمستخدمين 

  • استعمال الأدوات والطرق المتقدمة في مجال التسويق عبر الإنترنت.

  • : سرعة التوسع والجذب لأكبر قدر ممكن من الزبائن الهدف

  • تزايد عدد المتابعين والوصول السريع للعملاء الذين نستهدفهم

  • استعمال مواد ذات جودة تم تجهيزها من قبل خبراء في عالم التسويق الرقمي

  • التركيز على فئات العمر المناسبة لنشاطك والتوجه نحو المناطق المناسبة لتحقيق الفائدة القصوى من حملاتك التسويقية.

  • متابعة النتائج والبيانات الإحصائية المتعلقة بالحملات بصورة منتظمة

أسعار الباقات الخاصة بالتسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية.

 تختلف أسعار باقات التسويق الرقمي في المملكه العربيه السعوديه من مؤسسة إلى أخرى، تتنافس شركات متعددة على تقديم العروض وتسعير خدماتها بشكل يدفع العملاء للتعامل معها. وبالطبع، يعتمد هذا على حجم أعمال الشركة والنتائج التي حققتها في السابق، فعادة ما يكون السعر المتوسط هو الأعلى.

خدمات التسويق الرقمي 

متوسط سعر الخدمة في الشهر 

إدارة منصات التواصل الإجتماعي

500 – 4000$ 

تحسين محركات البحث SEO

500 – 2000$ 

حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

300 – 5000$ 

الدفع مقابل النقرة PPC

تتراوح نسبة تكاليف الحملات الإعلانية بين 5 و 20 في المئة.

تصميم المواقع الإلكترونية

500 – 50000$ 

ستبلغ نسبة التسويق الرقمي 55% من مجمل النفقات الإعلانية في العام 2021، وترتفع بزيادة قدرها 12.0%. وتلك الزيادة هي الدافع لكلّ الشركات، سواء كبيرة أو صغيرة، لتوجهها نحو تخصيص ميزانيات أكبر للتسويق الرقمي.

 تلخيصًا لما سبق: 

تذكر دائمًا أن الكمية التي تدفعها والكمية التي تسعى لربحها هما جزءان من الكمية التي تتحملها. عادةً، يتم قياس نجاح التسويق على أساس تحقيق الأهداف. تعتمد تسعيرة التسويق الرقمي في السعودية على العائد الذي ستحصل عليه مقابل السعر وليس فقط على السعر نفسه. كلما زادت جهود التحليل السوقي وتحسين الاستراتيجيات، ازدادت التكاليف المرتبطة بذلك، لكن هذا يترابط أيضًا مع معدل مبيعاتك.

الخبرة والمهنية هي الأساس في مجال التسويق الرقمي وهي القواعد الرئيسية التي يتم العمل بناءً عليها. افكارز جديد كوكيل للدعاية والتسويق الإلكترونى في السعودية، والذي يخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نحن ملتزمون بالمعايير الدولية والأساليب المتقدمة، ونتمتع بخبرة واسعة وقدرة كبيرة على تقديم حلول مبتكرة، من أجل توفير الريادة لعملاؤنا ضمن الأسواق المحددة التي يعملون فيها. 

تتمثل مهمتنا في تقديم خدمات عالية الجودة بالدمج بين الإبداع والقيمة، بهدف تعزيز توقعات عملائنا وتحقيق أعلى ربح من استثمارهم في تسويق الويب والدعاية والترويج.

إن كنت تطمح لتطوير عملك عبر استراتيجيات دعائية وتسويقية موثوق بها وفاعلة، اتصالك بفريق الخبراء افكارز جديد سوف نقدم لك حلولاً مُعَدةً بعناية خصيصاً لأعمالك.



كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن