المدونة

توضيح عن تقنيات في الواتس اب وخطوات اغلاق حسابك في الواتس اب

توضيح عن تقنيات في الواتس اب وخطوات اغلاق حسابك في الواتس اب

 

إن تلك التقنيات الجديدة التي سيوفرها «واتساب» لمستخدميه، هي خدمة الدفع الإلكتروني.

وستتفوق التقنية الجديدة بصورة كبرى على خدمات دفع الأموال إلكترونيا، مثل: خدمات “فون بي” (PhonePE)، أو “غوغل تز” (Google Tez)، ويتعاون واتساب، في تلك الخدمات مع بنوك عدة بناء على الشراكات التي أبرمتها مالكته “فيسبوك”.

 

أما التقنية الثانية، فهي نقل البيانات بين جهازين، والتي أطلق عليها تقنية “Peer to Peer”، وتسهل إرسال أي ملفات أو صور لأي مستخدم للتطبيق، كما تتميز تلك التقنية بالتنبؤ بموعد إرسال الصور عن طريق التعامل الذكي مع الدردشات عبر “واتساب”.

 

التقنية الثالثة تشمل التذكير بضرورة إرسال ملف أو صورة مطلوبة، أو تحميل الصورة وتحديد وقت لاحق لإرسالها، حتى لو لم يكن متصلا بالإنترنت.

 

أسهل طريقة ارسال آلاف الصور عبر واتس اب whatsapp

ويتوقع أن يتم طرح التحديثات الجديدة لمستخدمي واتساب، عبر نظام تشغيل “آي أو إس” أولا، ثم يتم دعم مستخدمي “أندرويد” في وقت لاحق.

 

يتعرض الكثيرون إلى فقدان الهواتف، وسرقتها، وهو ما يدفعهم للتساؤل حول كيفية التعامل الرسائل الموجودة على موقع التراسل الفورية، وبخاصة واتساب الذي يعتمد بصورة أساسية على رقم هاتف المستخدم.

 
 

ومن أجل إغلاق الحساب الشخصي على “واتساب” يجب اتباع الخطوات التالية:


— اتصل بشركة الاتصالات التابع لها خط هاتفك، لإغلاق رقمك الشخصي.

 

— تواصل مع إدارة “واتساب” عبر البريد الإلكتروني الخاص بها: “support@whatsapp.com”، وأبلغهم بضرورة إغلاق حسابك، واشرح لهم بصورة مفصلة، أنه تم فقدان هاتفك، أو سرقته، وأدرج في الرسالة رقم الهاتف الذي يعمل عليه حسابك الشخصي.

 

— بتلك الطريقة ستتخذ إدارة “واتساب” قرارا بتعطيل حسابك الشخصي.

 

 ميزة عدم الازعاج في الواتس اب 
 
 
 

إذا كنت تخطط بالفعل لحذف “واتساب” أو تبحث عن بديل، فيمكنك الاستفادة من هذه التطبيقات الأربعة.

 

1- “تليغرام”

يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل المشفرة، ويعتبر واحدا من أفضل التطبيقات في هذا الصدد، ويعد الغرض الوحيد من التطبيق تقديم خدمة رسائل سريعة ودقيقة، ومن بين أفضل مميزاته مزامنة الرسائل في الوقت الفعلي، عبر مختلف الأنظمة والأجهزة الأساسية الأخرى.

2- “وي شات”

 
 

“وي شات” تطبيق مراسلة فورية آخر، ويبدو أنه يحتوي على ما يكفي ليظهر كبديل قوي أمام “واتساب”، ويمكن لمستخدميه إرسال رسائل الوسائط المتعددة مثل: الفيديو والصور والنصوص والرسائل الصوتية من خلاله، كما أنه يدعم الدردشة الجماعية مع ما يصل إلى 500 شخص، والمكالمات الصوتية مع 9 أشخاص في وقت واحد، بالإضافة إلى خدمة مكالمات مدفوعة توفر إجراء مكالمات للهواتف المحمولة، والخطوط الأرضية بأسعار منخفضة.

3- “لاين”

على غرار معظم التطبيقات التي تحدثنا عنها، يتيح تطبيق لاين “LINE” للمستخدمين، الاتصال بأصدقائهم وأفراد عائلاتهم، عبر مكالمات الصوت والفيديو مجانًا، ويمكن لمستخدميه إجراء محادثة جماعية مع ما يصل إلى 200 شخص في وقت واحد، كما يدعم التطبيق محادثات الفيديو الجماعية كذلك.

4- “فايبر ماسنجر”

ظهر تطبيق “فايبر” في البداية للمكالمات الصوتية المجانية في الوقت الفعلي، وكان حينها أول تطبيق يقدم هذه الميزة؛ لكن في ضوء المنافسة مع “واتساب”، الذي قدم أيضًا في وقت لاحق، اتصالًا صوتيًا مجانيًا لمستخدميه، تم تحويل فايبر في النهاية إلى خدمات المراسلة الفورية.

ويسمح التطبيق لما يصل إلى 250 مستخدمًا، بالدخول في محادثة جماعية، كما يقوم أيضًا بتشفير الرسائل النصية ومكالمات الصوت والفيديو والوسائط المتعددة، والمحادثات الجماعية.

 

 
مواضيع ذات صلة :
 
تغييرات تصل لتطبيق واتس آب في 2019
 
 
خدع ممتعة في الواتس اب تعرف عليها الان
 
 
الربط الإلكتروني مع الواتس أب whatsApp Api
 
 
دليلك لاستخدام الواتس اب في التسويق

 

 

 

 

 

whatsapp sender pro

ارسال رسائل واتس

ارسال واتس اب جماعي

طريقة ارسال رسائل واتس من الكمبيوتر

 ارسال واتس اب جماعي


كلمات دليلة


أضف تعليقك