المدونة

حماية نفسك من الروابط التي ترسل إليك عبر واتساب

حماية نفسك من الروابط التي ترسل إليك عبر واتساب

 

يعد تطبيق الواتساب من أكثر تطبيقات المراسلة انتشارا حول العالم، الأمر الذي قد يجعلنا نقع في الكثير من المشاكل من خلاله، نتيجة الروابط التي نتبادلها مع أصدقائنا خلال حديثنا عليه، والتي من الممكن أن يكون إحداها لبرنامج خبيث>

 

وقد يجعلنا هذا الأمر فريسة لأصحاب هذه الروابط، والذين يمكنهم الدخول من خلالها إلى هواتفنا واستغلال كل ما هو موجود عليها.

تغييرات تصل لتطبيق واتس آب في 2019

وحتى الآن لم يتمكن تطبيق التراسل الأشهر حول العالم من توفير معاينة يمكن من خلالها معرفة الروابط الخبيثة قبل فتحها، ولكن هناك حيلة يمكنك من خلالها حماية نفسك من الوقوع ضحية لهذه الروابط.

 

وتمكنك هذه الحيلة من فحص الروابط التي تتلقاها ومعرفة محتواها دون فتحها، وذلك من خلال نسح الرابط ولصقه في المساحة المخصصة للإرسال في تطبيق الواتساب دون أن تقوم بإرساله، وخلال ثوان سيقدم التطبيق معاينة للرابط، ومن خلال هذه المعاينة يمكنك أن ترى محتوى الرابط دون فتحه.

 

مهارات استخدام واتس أب بشكل أحترافي بخطوات سهله

 

هل تصبح خدمات «واتساب» مدفوعة الأجر؟

 

يعتزم تطبيق التراسل الفوري «واتساب»، فرض رسوم مالية على الشركات الكبرى والصغرى التي تستخدمه في الحديث مع موظفيها. كما أضاف التطبيق للشركات الصغرى مميزات عدة تتيح تلقي الرسائل من الزبائن وإرسال إليهم أخر المستجدات، وفقا لصحيفة «تلغراف» البريطانية.

 

وأضافت الصحيفة، أن «واتساب» الذي يصل عدد مستخدميه إلى مليار في اليوم الواحد يسعى لكسب الأموال في المستقبل، ومن المرجح أن تصبح خدماته مدفوعة.

 

وأكد مات إيديما، مدير العمليات في «واتساب»، أن التطبيق يتجه لجعل الشركات الصغرى والكبرى تدفع رسوما مالية في المستقبل من خلال التواصل الذي يتم بين الشركة والزبائن.

 
 

وقال مارك زوكربرغ، المدير العام لـ«فيسبوك» قبل ذلك، إن أكبر منصتين للتراسل الفوري في العالم وهما «واتساب» و«ماسينجر» سوف يتجهان لجني المال ابتداء من عام 2022.

 

 

اقرا ايضا:

هاكرز في الواتس اب يخلق نزاعاً مع أقرب الناس إليك

 

كيفية إنشاء حساب تجارى عبر الواتس اب

 

كيف ارسل رساله على الواتس اب


كلمات دليلة


أضف تعليقك



  • ل

    لؤي

    2019/03/02 09:31
    رد على التعليق

    انصح بتجربه هاي واتس اب افضل برنامج للتواصل مع العملاء وهو برنامج إرسال رسائل الواتساب الإعلانية بلا حدود