المدونة

نقاط هامه عند الترويج لمنتجك الاكتروني

نقاط هامه عند الترويج لمنتجك الاكتروني

 

ما خاب من استشار ، تظل هي العبارة الاكثر اهمية ورواجا في عالم التجارة ربما تقودك نصيحة من احد الاشخاص الى تحقيق نتائج رائعة لتسوق منتجك بكل امان


يوجد مئات النصائح لفنون الترويج الالكتروني اليك الاهم منها :

1- دعم الحملة التسويقيه لمنتجك عبر الاعلان والبرامج والمدونات الالكترونية
2- ركز على قصة تصنيع منتجك وكيف عملت على تطويره
3- واظب باستمرار على اضافة اخبار جديدة باستمرار
4- نشر نتائج واخبار المنتج الجديد في الحال وعدم الانتظار حتى يصبح الخبر قديما
5- ركز على نوعية الأخبار وليس على عدد الوسائل الإعلامية التي تنشرها.

كيف يمكننني تحسين إستراتيجية التسويق لمنتجي ؟
-حاول أن تصمم العروض الدعائية لخلق مزيد من الرغبة بالمنتج في السوق. لا توجد طريقة واحدة صحيحة لتحقيق ذلك؛ يمكنك مثلًا اتخاذ قرار بزيادة معرفة الجمهور للمنتج من خلال حملة دعائية أو تقديم عرض خاص أو عينات مجّانية لزيادة جاذبية المنتج

- ينبغي عليك عمل حملة دعائية واضحة وتقديم المعلومات عن المنتج و امنح الأولوية لأهم المعلومات عن المنتج؛ أي الخصائص التي تجعل المنتج أفضل من منافسيه.

- ركز جهودك الدعائية على توضيح تميّز منتجك عن المنتجات المنافسة

- اعرف عملائك. فكّر في الدعاية على أنها عمل فنّي. ينبغي أن تفهم عملائك من وجهة نظر المشتغل بالتسويق بنفس الطريقة التي يفهم بها الرسّامون والكتّاب والموسيقيون والممثلون جمهورهم، بطريقة تُتيح لهم تحقيق التأثير الذين يرغبون بتحقيقه من خلال عملهم الفني. من هم العملاء؟ ما مدى غناهم؟ ما طبيعة حياة هؤلاء العملاء؟

 

- اجمع بين المجهودات الدعائية وبين ممارسات العلاقات العامة, حيث تؤدي الاستراتيجية الترويجية الناجحة إلى زيادة ظهور ودراية المستخدمين بالمنتج, من ناحية أخرى، إذا لم تنجح ممارسات "العلاقات العامة" فقد يؤدي ذلك إلى تحويل الانتشار إلى عبء وإبعاده عن دائرة الفائدة و ما ترغب به هو أن تكون عروضك الدعائية تذكيرًا بمزايا منتجك، وليس بفشله؛ والعلاقات العامة ضرورية لتحقيق ذلك


كيف يمكن الاعلان عن منتجاتي ؟

يوجد الكثير من الطرق للاعلان نذكر منها الإعلانات على شبكة الإنترنت: لقد خلقت شبكة الإنترنت وسيطًا إعلانيًا جديدًا بالغ التأثير، وعلى الرغم من قِدَم سوق الإعلانات على الإنترنت، لم يُتقن الناس فن الإعلان على شبكة الإنترنت إتقانًا تامًا حتى الآن، لذا فإن هناك الكثير من الفرصة للإبداع. أحد عيوب الإعلان على شبكة الإنترنت للأسف هو أن العديد من المستخدمين يتجنّبون الإعلانات بشكل متعمّد باستخدام إضافات المتصفحات لحجب الإعلانات ومرشحات الإعلانات المزعجة وبعض الخدع الأخرى للتخلّص من معظم الإعلانات التي تُزعجهم عند تصفّح الإنترنت. ستجد بالأسفل بعض الفرص (الجيدة والسيئة) للفرص الإعلانية المدفوعة:

 

الإعلانات المنبثقة: هذه الإعلانات المزعجة (وما يشابهها) هي ما تتخيّله عند سماع اسمها بالضبط، فهي عبارة عن نوافذ "تنبثق" لعرض الإعلانات عند تصفّح المواقع الإلكترونية. بما أنه يتم النظر إلى هذه الإعلانات عادة على أنها مصدر إزعاج عوضًا عن النظر عليها على أنها طرق مشروعة (حتى من قبل الجهات الرقابية على الإنترنت)، ولأن هناك الكثير من الوسائل لمنع عرضها، فهذه الطريقة الدعائية تعدّ فكرة "سيئة" للترويج.


المساحات الإعلانية: تشغل هذه الإعلانات جزءًا من محتوى الصفحة، وهي تُشبه إعلانات المجلّات. على الرغم من أن هذه الإعلانات غير مُزعجة مقارنة بالنوافذ المنبثقة، إلا أن برامج منع الإعلانات تتعامل معها على أنها إعلانات مزعجة.


إعلانات نتائج البحث: تظهر هذه الإعلانات أعلى الصفحة (أو على جانبيها) مع نتائج البحث عندما يقوم العميل المحتمل بالبحث عن كلمات مفتاحية تتعلّق بمنتجك. تقدّم بعض محرّكات البحث خدمة الدفع مقابل النتائج، ويعني ذلك أنك ستدفع ثمن نقر المستخدم على إعلاناتك فقط ويجعل ذلك هذا الخيار أكثر ذكاءً من طرق الدعاية الأخرى.

 

 

افكار تفيدك
يساعد امتلاك موقع إلكتروني احترافي على تعزيز المبيعات، وستتمكن كذلك من الترويج للمنتجات بشكل جيّد.
منصة "يوتيوب" أداة رائعة يمكن استخدامها لترويج المنتجات. احرص على متابعة حسابات الآخرين ليقومو بمتابعة حسابك في المقابل مما يزيد من مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

 

 

 


كلمات دليلة


أضف تعليقك