6 ميزات جبارة تطلقها واتساب 2023

6 ميزات جبارة تطلقها واتساب 2023

في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده اليوم فإن تطبيق واتساب يطلق العديد من الميزات الهامة والجبارة التي ستعرفك عليها لطالما طال انتظارها لتحسين تجربة المستخدم وجعل التواصل اكثر متعة وجاذبية. اقرأ معنا 

6 ميزات جبارة تطلقها واتساب تعرف عليها 

من اهم واحدث الميزات التي أطلقتها واتساب خلال الفترة الماضية:

  • امكانية اختيار اسم مستعار:


لتقوم بالتعريف عن نفسك في تطبيق واتساب لا بد من إضافة الاسم ولذلك اطلقت واتساب ميزة جديدة مأخوذة من تيليغرام, وهي امكانية كتابة اسم مستخدم خاص بك لتعرف به عن نفسك داخل التطبيق دون الحاجة الى اعطاء الرقم الخاص بك.

  • التذكير بكلمة مرور النسخ الاحتياطية المشفرة:


وهي ميزة مهمة جدا ورائعة من الميزات التي اطلقا واتساب مؤخرا وهي امكانية التحقق من كلمة مرور النسخ الاحتياطي المشفرة واستعادتها من طرف إلى طرف.

  • اختصار جديد للاعدادات:

ان الاصدار التجريبي لواتساب ميتا يعمل على وضع اختصار جديد في السطر العلوي  و الذي سيمسمح لك بالدخول الى قائمة إعدادات واتساب بطريقة سهلة و فعالة.

  • مشاركتك الشاشة اثناء مكالمة فيديو:

يعمل الواتساب على تطوير ميزة يمكنك من خلالها مشاركة محتويات شاشتك أثناء قيامك بمكالمة الفيديو على الواتساب وقد تم تطبيق هذه الميزة في الاصدار التجريبي ونحن بانتظارها الآن.

  • اعادة تصميم شريط علامات التبويب لنظام IOS:

بعد إطلاق تصميم جديد لتطبيق واتساب على نظام أندرويد، والذي يشمل شريطًا سفليًا يحتوي على أربعة علامات تبويب، قام فريق التطوير بتحسين شريط علامات التبويب في تطبيق واتساب لأجهزة آيفون بطريقة مبتكرة. سيتم إضافة تأثير شفاف جديد لشريط علامات التبويب في التحديث المستقبلي للتطبيق، وذلك بهدف تحسين تجربة المستخدم وإضفاء لمسة أنيقة وأنيقة على التصميم.

  • مسودات جديدة للرسائل في تطبيق ويندوز:

قام تطبيق المراسلة بتحديث تطبيق سطح المكتب الخاص به على نظام ويندوز، حيث قدم دعمًا محسّنًا لميزة المسودات في الرسائل. وتشمل هذه التحديثات إضافة تسميات جديدة للمسودات ووضع المسودات في أعلى قائمة الدردشة. هذا التحسين يهدف إلى تسهيل إدارة المسودات وتحسين تجربة المستخدم على سطح المكتب.

هل هناك ميزات أخرى أطلقتها واتساب 2023

نعم هناك ميزة جديدة لعام 2023 وهي امكانية قفل دردشة معينة في تطبيق واتساب اما باستخدام رمز PIN أو بصمة الاصبع.

الذي يجعل هذه الميزة أفضل هو أن التطبيق يقوم بنقل جميع الدردشات المقفلة الى علامة تبويب منفصلة, وفي حال قام أحد بمحاولة فتح الدردشة المقفلة وقام بتجربة المصادقة عدة مرات ,وباءت كل هذه المحاولات بالفشل فإن التطبيق سوف يطلب من المستخدم مسح الدردشة المقفلة.

هذه الميزة حاليا هي قيد التجريب ولكن الميزة الطبقة هي ميزة قفل تطبيق واتساب اما برمز PIN او بواسطة بصمة الإصبع.قد تكون هذه الميزة مزعجة احيانا لانه في كل مرة تريد فيه استخدام تطبيق الواتساب يتعين عليك فتح قفل التطبيق, بالمقابل فان قفل دردشة معينة هو أسهل بكثير. مما يزيد من سرعة استخدام التطبيق وتوفير الأمان لدردشات حساسة.

ان شركة ميتا لن تتوقف عن اصدار مميزات لتطبيق واتساب ولمزيد من الحماية سنذكر لكم بعض ميزات الحماية والأمان التي أطلقتها شركة ميتا.

4 ميزات حماية وأمان لتطبيق واتساب ما هي؟

فيما يلي سنذكر ميزات الحماية التي تم تطبيقها مؤخرا على واتساب وهي 

  • التشفير من طرف إلى طرف


واتساب يضمن السرية والخصوصية للمستخدمين من خلال استخدام تشفير من طرف إلى طرف لجميع البيانات المرسلة عبر التطبيق. هذا يعني أنه لا يمكن لواتساب أو أي جهة أخرى قراءة الرسائل أو الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والملفات وحتى تحديثات الحالة والمكالمات التي يتم تبادلها.  

الإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إضافة طبقة إضافية من التشفير من طرف إلى طرف لحماية النسخ الاحتياطية لدردشاتهم على خدمات التخزين السحابي مثل iCloud أو Google Drive. ويتم تأمين جميع الرسائل والوسائط في السحابة باستخدام كلمة مرور أو مفتاح تشفير، مما يزيد من مستوى الأمان والحماية للمستخدمين.

  • ميزة عرض الرسائل مرة واحدة:

يزة العرض مرة واحدة في واتساب توفر وسيلة آمنة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إرسال الرسائل الحساسة والمحتوى الخاص بشكل مؤقت، حيث يمكن للمستلم رؤية الرسالة مرة واحدة فقط قبل أن تختفي تلقائيًا.

من أجل حماية الرسائل بشكل أكبر، تدعم ميزة العرض لمرة واحدة أيضًا حظر لقطات الشاشة. وهذا يعني أنه لا يمكن للمستلم أخذ لقطة شاشة للصورة أو الفيديو المرسل والحفاظ عليها لفترة طويلة. بفضل ذلك، يمكن للمستخدمين مشاركة المحتوى الحساس بثقة أكبر، حيث يتم ضمان عدم رؤية الرسالة أو الاحتفاظ بها لفترة طويلة بعد قراءتها.

  • التحكم في وقت وجودك على الواتساب:

تمكن هذه الميزة المستخدمين لتطبيق الواتساب من اخفاء وقت تواجدهم على الانترنت وذلك للحفاظ على الخصوصية وعدم الازعاج.

  • اختفاء الرسائل:

تتيح ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب للمستخدمين مشاهدة المعلومات الهامة دون أن تتراكم الدردشة بشكل غير ضروري. هذه الميزة اختيارية ويمكن تفعيلها لزيادة مستوى الخصوصية والسرية. يمكن للمستخدمين ضبط فترة اختفاء الرسائل حسب تفضيلاتهم، حيث تختفي الرسائل تلقائيًا بعد مرور 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا من إرسالها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحديد ما إذا كان المستخدم يرغب في إخفاء الرسائل لجميع المحادثات أو بعضها فقط، وذلك وفقًا لتفضيلاته الشخصية. هذا يسمح للمستخدمين بتنظيم وتحكم أفضل في محتوى المحادثات والحفاظ على خصوصيتهم.

ما راك الان بالميزات التجريبية التي ذكرناها؟

وما رأيك بمميزات الأمان والخصوصية التي طبقت على واتساب حاليا؟

اقرا ايضا 

 زيادة مبيعاتك مع الواتس اب whatsapp

زيادة مبيعاتك من خلال Whatsapp


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن