أسهل طرق زيادة المبيعات

أسهل طرق زيادة المبيعات

هل أنت من رواد الأعمال ؟ 
هل تبحث عن صنع المال وزيادة مبيعاتك الشهرية ؟ 


لعل التسويق الاكتروني أداة معاصرة وجديدة على الأغلبية خاصة في مجتماعتنا العربية لكنها أصبحت من أهم أدوات البيع في السوق اليوم 
وهنا يجدر بنا الوصول الى بعض الخطوات التي تساهم في رفع مبيعاتكم ان شاء الله 

كيف تزيد من مبيعاتك؟

السؤال الأهم لكل من يعمل في المبيعات، كيف أزيد مبيعاتي؟ وفي الحقيقة هذا السؤال تعمل على إجابته الشركة بما فيها إدارة التسويق والمبيعات بمعنى أن الإجابة الكاملة على هذا السؤال يجب أن تكون من خلال تعاون كل الأقسام داخل الشركة لمعرفة رغبات ومتطلبات العملاء، احصاءات المبيعات، بحوث التسويق ومعرفة مدى التغيير في أذواق العملاء، مبيعات المنافسين، وخدمة العملاء.
والعمل علي زيادة حجم المبيعات يكون من خلال النقاط التالية:

الرجوع للمبيعات السابقة خلال فترة معينة ومعرفة حجم الطلب على كل السلع وحجم مبيعات كل الفروع والمخازن ووجود برامج المبيعات تسهل تلك الإجراءات، وبالطبع فهم زيادة الطلب أو انقص على بعض المنتجات سيوفر لنا حلول لزيادة الطلب أكثر العمل على تنشيط المبيعات والسلع الراكدة سواء بالعروض والتخفيضات أو طرق الترويج الأخرى.

تحديد المناسبات التي يزيد في الطلب:
تشهد المناسبات زيادة في الاستهلاك عن الأوقات العادية فمثلا العصائر والمنتجات الغازية يكثر عليها الطلب في أشهر الصيف، وأجهزة التدفئة يتم شراؤها في بداية الشتاء لذلك يجب أن تستعد إدارة المبيعات لتقديم عروض ومنتجات تناسب كل العملاء.

تحديد دورة حياة المنتجات:
لكل منتج دورة حياة خاصة به تمثل دخول السوق والنضج والتقدم والازدهار حتي يتم اندثار المنتج تدريجيا وكل هذه المراحل له نسبة مبيعات معينة وتستطيع من تحديد المرحلة التي يمر بها المنتج تحديد المبيعات المتوقعة له بكل سهولة.

حجم المبيعات الخاصة بك هي نسبة حصولك على حصة سوقية من حجم السوق أو المنافسين وتعتبر من اهم الخطوات في استراتيجية التسويق هي دراسة المنافسين والمنتجات الخاصة بهم والتعرف علي حجم المبيعات الخاصة بهم.

هل تقوم بتلك الإجراءات لزيادة مبيعاتك أم لا ؟

كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن