الربج من الانترنت

الربج من الانترنت

الربح من الإنترنت

بعد انتشار الانترنت الآن في عالمنا بشكل كبير ظهرت الكثير من المواقع الإلكترونية التي تكتب عبارات ومقالاته وفيديوهات بعناوين ملفتة للنظر والتي تخبرك من خلال طرق ربح المال من الانترنت أنك ستصبح مليونير ومنها من يخبرك أنه سيكون لديك دخل شهري اكثر من 1000 دولار وغيرها الكثير !

وتتبادر لدينا ثلاثة أسئلة محيرة سنجيب عنها بكل وضوح !


هل ربح المال من الانترنت سهل ؟

في الحقيقة أن العمل على الإنترنت هو عمل جيد ، وفيه من الأرباح الكثير ، لا تنس أن أغنى شخص على وجه الأرض هو صاحب متجر أمازون الإلكتروني !! لكنه ليس بالأمر السهل ، ولا يأتي بدون عزيمة أو صبر أبدا .

فلا تتوقع أنك إن حصلت على موقع تجارة إلكترونية أو متجر إلكتروني أو منصة إعلانية أنك ستربح مباشرة بدون أي مجهود ، لكن الحقيقة هي أن هذه المواقع والمنصات هي بداية الطريق الذي ينتهي بالربح الحقيقي إذا ما اجتهدت وعملت على تطويره وجلب الزوار بطرق مشروعة والبيع بأمانة وصدق ووضوح اضافة إلى خطط التسويق والعمل عليها .. نعم انه عمل شاق ولكنه مربح جدا .

ومن أمثلة المشاريع التي تربح منها كثيرا هي عمل موقع انترنت يعتمد فيه على التسويق للغير ( نظام ايفيليت ) وذلك بوضع اعلانات تربح من خلال مشاهدة زوار موقعك لها أو الضغط على هذه الإعلانات أو عمل متجر بنظام ( دروب شيبنق ) أو عمل منصة لتسويق اعلانات الدورات التدريبية مثلا بمقابل مالي .

هل الربح من خلال الإنترنت مسموح به نظاما ؟

نعم يتطلب الربح من خلال الإنترنت أن تكون تحت أنظمة العمل التجاري المسموح بها  في كل دولة حسب المكان المتواجد فيه ...و بالأساس حتى تصل إليك أرباحك من خلال الإنترنت فإنك مطالب لدى جميع البنوك بفتح حساب مصرفي بإسم مؤسسة تجارية  الخاصة بك .

 

 

هل ربح المال على الإنترنت حلال ومشروع ؟

قد يقول البعض أننا تقنيون ، ولسنا أهل للفتوى ، وهذا الكلام خاطيء كليا ، حيث أننا جميعا يجب أن نعلم الحلال من الحرام في كافة المجالات المهنية والشخصية أيضا ونسير على الأدلة الصحيحة . وبالمجمل فإن العمل على الانترنت بشكل عام لن يختلف عن الأعمال الأخرى، وأن نقوم بذكر الحلال والحرام منها فهذا امر صعب نظرا لكثرة مجالات العمل على الانترنت وتوسعها بشكل دائم، لذا فالواجب عليك ان تختار العمل الحلال الذي يخلو من الشبهات ، ففي كسب المال الحرام ضرر علي المسلم في الدنيا والاخرة وتحري الحلال امر واجب علي كل مسلم .

قال تعالى : ” يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ ” [البقرة: 168] ، وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ((لا يدخل الجنةَ لحمٌ نبت من السحت، وكل لحمٍ نبت من السحت كانت النار أولى به)) ، وقال في حديث اخر لسعد بن ابي وقاص رضي الله عنه : (( يا سعد، أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة )) .

ويمكن التربح المشروع و العمل في مجال التسويق الإلكتروني والإعلانات وغيرها إذا ماخلت من المنكرات والمحرمات 

وقبل أن ننهي هذا المقال نذكر بعض المشاريع على الإنترنت المقبولة نظاما والمباحة شرعا والتي تجلب لك الربح إن أحسنت استخدامها بشكل ذكي .

1-الربح من خلال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

نرجو الاطلاع عالرابط من هنا

2- الربح من خلال جوجل ادسنس Google AdSense

3- الربح من خلال اليويتوب YouTube

4- الربح من خلال امازون Amazon

5- ربح المال من خلال متجر إلكتروني .

6- تقديم خدماتك للآخرين freelancer

7- الربح من خلال بيع الصور والفيديوهات القصيرة

8- الربح من خلال المدونات

9- الربح من خلال انشاء موقع الكتروني

10- الربح من خلال الترجمة……….

 واخيرا 

اذا كان لديك اقتراحات او افكار اخرى نرحب بك تواصل معنا ..اضغط هنا



كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن