نصائح وحيل وأسرار برنامج المراسلة الشهير واتساب

نصائح وحيل وأسرار برنامج المراسلة الشهير واتساب

نصائح وحيل وأسرار برنامج المراسلة الشهير واتساب


ممّا لا شكّ فيه أنّ الواتساب برنامج رائع. أقصد برنامج المراسلة الفورية الّذي غطّى على الكثير من برامج المراسلة الّتي كانت موجودة قبله أو تلك الّتي بدأت تملأ الفضاء الإليكتروني. بالطّبع، هناك الآن الكثير من برامج المراسلة الفوريّة، لكنّ واتس اب كان له انطلاقة هائلة على جميعها تقريبا، ممّا يعني أنّه يحتوي على العديد من الميزات. 

إليكم بعض النّصائح  الّتي قد لا تعرفونها، وتمّ إضافة بعض النّصائح التّقليديّة للمستخدمين الجدد للبرنامج.

1- ضبط خاصية رؤية أو إيقاف رؤية اخر ظهور للمتصل

تتيح لك الواتساب ميزة معرفة متى قام شخص آخر بتفحص حسابه على الواتساب، بالإضافة إلى السماح للمستخدمين الآخرين برؤية آخر مرة قمت أنت فيها بتفحص حسابك. إذا لم تقم بتعطيل خاصية شوهد آخر مرة، فستظهر تحت اسم المتصل في الجزء العلوي من الدردشة المفتوحة.

لتعطيل هذه الميزة لنظام ios أو أندرويد:

الإعدادات> الحساب> الخصوصية> آخر مشاهدة> التبديل إلى لا أحد.

2- إخفاء علامات القراءة  الخطين الزرقاء

يمكن أن تجعلك هذه العلامات الزرقاء في عالم مليء بالمشاكل، خاصةً عندما لا ترد على الفور ويرى شخص ما أنك قرأت رسائله. يمكنك إيقاف تشغيلها، لكن تجدر الإشارة إلى أنه إذا قمت بذلك، فلن يحصل الآخرون على علامات قراءة لرسائلك أيضًا.

ملحوظة: مستخدمو الآيفون إذا طلبت من Siri قراءة الرسالة، فلن تظهر علامات التجزئة الزرقاء، لذا فقد تكون هذه طريقة جيدة لقراءة الرسالة دون أن يعلم المرسل بذلك. مستخدمو Android: إذا قرأت رسائلك في الإشعارات، فلن يحصل المرسل على العلامات الزرقاء.

لإخفاء هذه الخدمة لنظام ios:

الإعدادات> الحساب> الخصوصية> إيقاف علامات القراءة.

لإخفاء هذه الخدمة لنظام أندرويد:

الإعدادات> الحساب> الخصوصية> إلغاء علامات القراءة.

 

3- منع الناس من رؤية رسائلك

هل سبق أن أعطيت هاتفك إلى صديق وهرعت على الفور خوفا من الرسائل التي قد يراها؟ نعم، بالنسبة لأولئك الذين لديهم هذه المشكلة، يمكنك إيقاف معاينات الرسائل على نظام التشغيل iOS بحيث يظهر اسم جهة الاتصال فقط، بدلاً من قصة حياتهم، أو يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات تمامًا.

لإخفاء هذه الخدمة لنظام ios:

الإعدادات> الإشعارات> التبديل بين إظهار المعاينة.

الإعدادات> الإشعارات> تبديل إيقاف إظهار الإشعارات.

ملحوظة: يوفر نظام أندرويد مجموعة من عناصر التحكم في الإشعارات. ضمن تطبيق الواتساب نفسه، يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات ذات الأولوية العليا تلك التي ستظهر في الجزء العلوي من الشاشة. أو يمكنك التحكم في الإشعارات على مستوى النظام للحفاظ على التفاصيل الخاصة أو إزالتها تمامًا.

لإخفاء هذه الخدمة لنظام أندرويد:

الإعدادات> الإشعارات> تبديل إلى استخدم إشعارات ذات أولوية عالية.

 

4- إخفاء صورة ملفك الشخصي

قد لا ترغب في أن يرى الجميع صورة ملفك الشخصي، خاصةً إذا كنت جزءًا من عدة مجموعات حيث لا تعرف الجميع في المجموعة. في كلتا الحالتين،  يمكنك اختيار ما إذا كان الجميع، لا أحد، أو جهات الاتصال الخاصة بك فقط ترى صورتك.

لإخفاء هذه الخدمة لنظام ios أو أندرويد:

الإعدادات> الحساب> الخصوصية> صورة الملف الشخصي.

 

5- حظر جهة اتصال على واتساب

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في حظر جهة اتصال، لذلك لن نسأل لماذا. سنخبرك أنه في حالة حظر جهة اتصال، فلن تتمكن من إرسال أو استقبال الرسائل أو إجراء أو تلقي مكالمات منها وحتى إذا قمت بإلغاء حظرها، فلن ترى أي رسائل يتم إرسالها إليك أثناء الفترة التي تم حظرهم فيها.

لتفعيل هذه الميزة لنظام ios أو أندرويد:

دردشات> دردشة محددة> انقر فوق موضوع الاتصال في الجزء العلوي> قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل> حظر جهة الاتصال.

6- وقف ظهور الصور والفيديو في معرض الصور الخاص بك

تعد مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على الواتساب أمرًا رائعًا، ولكن قد لا ترغب في ظهورها في معرض هاتفك.

على أندرويد، يتم إنشاء مجلد في المعرض بشكل افتراضي، بينما في iOS، فإنه يحفظ إلى ملف صور الكاميرا. إذا كنت لا تريد ذلك، يمكنك إيقاف تشغيله.

لضبط هذه الخدمة لنظام ios:

الإعدادات> الدردشات> تبديل من حفظ إلى ملف الكاميرا.

لضبط هذه الخدمة لنظام أندرويد:

الإعدادات> الدردشات> تبديل إظهار الوسائط في المعرض.

 

7- تغيير تفضيلات حفظ الصور / الفيديو التلقائية للمحادثات المحددة

من الممكن أيضًا تغيير تفضيلات الصور والفيديو تلقائيًا للمحادثات المحددة. قد ترغب في التأكد من حفظ الصور دائمًا من عائلتك على سبيل المثال، في حين تفضل عدم الحصول على جميع الصور من مجموعة دردشة في معرض الصور الخاص بك أو ملف الكاميرا.

يتم ضبط جميع الدردشات على الوضع الافتراضي، ما لم تقم بتغييرها بشكل فردي؛ ولكن هناك دائمًا خيار لحفظ الصور ومقاطع الفيديو من جهة اتصال أو عدم حفظها أبدًا.

لتشغيل هذه الخدمة لنظام ios أو أندرويد:

الدردشات> دردشة محددة> اضغط على جهة الاتصال أو الموضوع في أعلى الشاشة> حفظ في ملف الكاميرا> اضبط على دائمًا أو أبدًا.

 

8- الرد على رسالة محددة مع إظهار الرسالة الأصلية كمرجع

هل تحدثت عن أشياء متعددة في دردشة واتساب وتحتاج إلى الرد على رسالة محددة؟ يتيح لك واتساب الرد على رسالة معينة، وإظهارها أعلى ردك لتسهيل الأمر على الشخص أو الأشخاص الذين تراسلهم لمعرفة ما ترد عليه.

لعمل ذلك في نظام ios:

الدردشات> دردشة محددة> رسالة محددة> اسحب من اليسار إلى اليمين في الرسالة> اكتب ردك واضغط على إرسال.

لعمل ذلك في نظام أندرويد:

الدردشات> دردشة محددة> رسالة محددة> الضغط لفترة طويلة> الرد على الضغط.

9- الرد على رسالة في مجموعة ولكن بشكل خاص

من الممكن الرد على رسالة في إحدى مجموعاتك بشكل خاص بحيث يظهر الرد لديه في الدردشة الفردية، دون الحاجة إلى العثور على الدردشة الفردية التي تجريها مع هذا الشخص بعينه.

لعمل ذلك في نظام ios:

اضغط مع الاستمرار على رسالة في دردشة جماعية> حدد المزيد> رد من القطاع الخاص. ستظهر الرسالة في الدردشة الفردية مع مربع النص أدناه ، كما هو الحال إذا قمت بالرد على رسالة محددة مثل أعلاه.

لعمل ذلك في نظام أندرويد:

اضغط مع الاستمرار على رسالة في دردشة جماعية> حدد الأزرار الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى> رد من القطاع الخاص. ستظهر الرسالة في الدردشة الفردية مع مربع النص أدناه ، كما هو الحال إذا قمت بالرد على رسالة محددة في الدردشة الفردية المشروحة أعلاه في (18).

 

10- الكتابة بالخط العريض أو المائل أو الذي يتوسطه خط

تحتاج بعض الكلمات في بعض الأحيان إلى مزيد من التركيز لإظهارها. لا تقلق، يتيح لك تطبيق واتساب عمل أي كلمات أو عبارات تريدها بالخط العريض أو المائل أو تتوسطه تمامًا.

لتشغيل هذه الخدمة لنظام ios أو أندرويد:

أضف علامة نجمية على جانبي الكلمة أو العبارة لـ * bold *. أضف تسطير أسفل السطر على جانبي الكلمة أو العبارة لـ _italic_. أضف تيلدات على جانبي الكلمة أو العبارة لـ ~ يتوسطه خط ~.

 

إذا كنت ترغب في البدء في التسويق عبر الواتساب لعلامتك التجارية الآن كل ما عليك فعله هو اختيار باقة مناسبة لك والبدء الآن مع  هاي واتس اب.



كلمات دليلة