المدونة

استراتيجية التسويق عبر تطبيقات الجوال

استراتيجية التسويق عبر تطبيقات الجوال

 

تسويق تطبيقات الهاتف عملية معقدة وتستغرق الكثير من الوقت والجهد من المسوّق, ويمكن أن تسفر عن فوائد كثيرة إذا نُفذت وخُططت استراتيجية التسويق بشكل صحيح
يجب أن تفهم أولاً أن التركيز الرئيسي يجب أن يكون على المستخدمين النهائيين لتطبيقك. فأنت تتعامل أساساً مع الناس ولهذا، سيكون عليك دراسة سلوكهم على الهاتف قبل الشروع في بناء استراتيجيتك التسويقية.

 

كيف تضمن نجاح خطة تسويق تطبيق الجوال ؟
1- ادرس سلوك العملاء :
الشيء الأساسي والأكثر أهمية الذي ينبغي القيام به هو التركيز على جمهورك المستهدف وإيجاد طرق للتفاعل معهم, ودراستهم بتمعن والتعرف على أنماط سلوكياتهم الخاصة.


وفي حين أن كل مستخدم فريد من نوعه، فالعملاء الذين يستخدمون أجهزة هاتف مختلفة أيضاً يتصرفون بشكل مختلف ,وإحدى الطرق الفعالة لتحليل سلوك العملاء هي بدراسة الزيارات القادمة إلى موقعك على الهاتف. نوع الزوار الذين يأتون يتيح لك معرفة نوع الأجهزة التي يستخدمونها، وكذلك احتياجاتهم ومتطلباتهم وغير ذلك.


2- حسّن استراتيجية التسويق الخاصة بك :
عليك تفصيل استراتيجيتك التسويقية. وهذا ينطوي على عملية طويلة من التخطيط، بما في ذلك بناء فريق للتعامل مع مختلف جوانب خطتك، والإشهار والإعلان لخدمتك، وجمع ومعالجة معلومات المستخدم، وكذلك اختيار منصات الهاتف المناسبة لتسويق تطبيقك وتحديد الجدول الزمني لجهودك الترويجية

 

ويتوجب عليك أن تعرف ما إن كنت تريد ترويجاً على المدى القصير أو ترويجاً طويل الأجل لمنتجك أو خدمتك. في حال كنت ترغب في التزام طويل الأجل، سيكون عليك أن تقرر كيفية تخطيط وصيانة وتنفيذ مختلف مراحل عملية تسويق التطبيقات.


3- تزويد عملائك بأقصى فائدة من استخدام تطبيقات الهاتف :
تذكر أنّ الزبون هو مفتاح النجاح في سوق التطبيقات. لذلك تأكد من أنهم راضون تماماً عن الخدمات التي تقدمها ,من أجل القيام بذلك، سيكون عليك أن تتفاعل بنشاط مع جمهورك.


و استمر في تقديم عروض وصفقات لا تقاوم، ووفر لهم معلومات محلية مفيدة، وساعدهم على مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائهم على الشبكات الاجتماعية على الهاتف , كما يمكنك إضافة استطلاع أو خدمة ترتيب في تطبيقك، وذلك لتوليد ردود فعل فورية من المستخدمين.


4- اختر النوع المناسب من تكنولوجيا الهاتف لتسويق تطبيقك :
الرسائل النصية SMS هي على الأرجح الطريقة الافضل للوصول إلى أقصى قدر من الجمهور، ويرجع ذلك إلى حقيقة كونها أرخص طريقة والتي تناسب أيضاً جميع أنواع الهواتف هذه الطريقة في التواصل هي الأكثر مباشرة، إضافة لكونها تمكن جمهورك من التسجيل.


وإنشاء تطبيق يعرض مزايا منتجك أو خدمتك هي استراتيجية أخرى من استراتيجيات تسويق تطبيقات الهاتف لان تطبيقات الهاتف يمكن تحميلها واستخدامها بسهولة

 

هذه النصائح تضعك على الطريق الصحيح لتسويق تطبيقك بنجاح

 

 اقرا ايضا :

ماهو السيو ومتى تصبح بحاجة الى خبير سيو لتحسين ترتيب موقعك

 

ماهي عناصر المزيج التسويقي الالكتروني

 

ماالفرق بين كتابة محتوى وكتابة اعلان في التسويق

 

كيف اجلب زوار الى موقعي من المنتديات ؟

 

ماهي اتجاهات للتسويق الالكتروني لعام 2019؟

 


كلمات دليلة


أضف تعليقك