المدونة

افضل ادوات التسويق الالكتروني 2019

افضل ادوات التسويق الالكتروني 2019

 

ادارة وتسويق نشاطك التجاري ليس بالامر السهل لحسن الحظ ، هناك مجموعة من الأدوات والخدمات المجانية المتاحة لمساعدتك على تسهيل جهود التسويق الرقمي – وأقل تكلفة!

ماهي برامج التسويق الالكترونى :
1. Google Analytics:
خدمة Google Analytics هي خدمة بسيطة يمكنك تثبيتها على موقعك على الويب لتسجيل عدد الزائرين الذين يتلقاهم موقعك ، وكيفية العثور عليهم ، والصفحات التي شاهدوها ، ومكان خروجهم من الموقع ، ومدة بقائهم ، وما إذا كانوا مستخدمين جددًا كل المقاييس الأخرى التي يمكنك التفكير بها ويعد Google Analytics بمثابة العمود الفقري لجميع حملاتك التسويقية

 

2- keyword planner :
وهي أداة مجانية للبحث وتقييم قيمة الكلمات الرئيسية , على الرغم من سلسلة الإضافات المتأخرة لهذه الصناعة ، لا يزال مخطط الكلمات الرئيسية من Google أفضل أداة بحث ، تم تصميمه تقنيًا لبرنامج Google Ads ، ولكنه يعمل بشكل مثالي لأغراض تحسين محركات البحث أيضًا.

 

ويمكن الاستفادة منها في حجم البحث على الكلمات الرئيسية وتقدير القدرة التنافسية للكلمات . هذا يسمح لك بمعرفة مدى المنافسة على كلمات معينة وتحسين صفحات معينة (أو موقعك بالكامل) بناءا عليها.

 

3- الحلقات الدراسية عبر الإنترنت لشركة Moz:
ندوات عبر الإنترنت العادية والدروس عبر الإنترنت التي يستضيفها الملك للتسويق الرقمي موز ، وتغطي كل شيء من كبار السيو وكتابة الإعلانات إلى البريد الإلكتروني والتسويق والتصميم , على الرغم من أنها ليست أدوات من الناحية الفنية ، إلا أن الحلقات الدراسية عبر الإنترنت لشركة Moz تعد أمرًا ضروريًا لأي شخص يعمل في المجال الرقمي , وتستغرق الندوات ما بين 45 دقيقة وساعة واحدة

 

وتتوفر جميع الحلقات الدراسية السابقة على موقع Moz على الويب ويمكنك الاشتراك للحصول على التحديثات المستقبلية في نفس الصفحة.

 

4- Peak
يقدم UserTesting.com خدمة الهدية الترويجية تسمى Peek والتي تقدم لك ثلاث تقييمات مجانية لمدة خمس دقائق , وكل ما عليك هو إدخال عنوان URL لموقعك على الويب وبلوغه يرسل مختبِرًا عشوائيًا إلى موقعك. يُمنح المختبرين ثلاث مهام أساسية ، ويسجلون أنفسهم في إكمالها. إنها نظرة ثاقبة مذهلة على موقعك الإلكتروني ولا تكلفك شيئًا على الإطلاق.

 

5- BuzzSumo:
تسمح لك هذه الاداء بمعرفة مدى مشاركة المواضيع عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها , وتستطيع البحث عن موضوع معين ومعرفة مدى تجاوب وتفاعل الجمهور معه قبل حتى كتابة المقال , وهذه الاداء قوية وتساعدك على تجنب المواضيع التي لا تأتي بتفاعل وهي مجانية لعدد معين من البحث في اليوم .

 

6- MailChimp
MailChimp هي أداة مفضلة للآلاف من آلاف المهنيين الرقميين في جميع أنحاء العالم , وتمتلك شركة التسويق عبر البريد الإلكتروني هذه واحدة من أكثر الخطط الحرة سخاءً في هذا المجال ، حيث تقدم لك ما يصل إلى 12000 بريد إلكتروني إلى 2000 اتصال كل شهر.
و MailChimp هي للاستخدام. منشئ البريد الإلكتروني هو بديهي ويأتي محملاً بمجموعة من القوالب بشكل افتراضي. يتم تعقب كل البريد الخاص بك وحتى أنه يحتوي على بعض التحليلات الأساسية المدرجة على أنها قياسية.

 

7- Sidekick:
تتيح لك هذه الأداة المجانية من Hubspot معرفة من يفتح بريدك الإلكتروني ومتى وعدد المرات ومن المكان

 

8- HootSuite :
عزّز من خلالها حضورك عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق جدولة ساعات المحتوى الاجتماعي ، أيامًا أو أسابيع مسبقًا , و تسمح لك أدوات الجدولة الاجتماعية مثل HootSuite بكتابة تحديثات اجتماعية مقدمًا وجدولتها ليتم نشرها بعد ساعات أو أيام أو أسابيع . يمنحك ذلك مظهرًا نشطًا على مدار اليوم بدون متطلبات الوقت الباهظة.

 

 

مواضيع ذات صلة :

استراتيجية التسويق عبر تطبيقات الجوال

 

كيف تحصل على فكرة جيدة لانشاء مدونة

 

مهارات ستضمن لك النجاح في مشروعك أون لاين مهما كان أسلوب عملك

 

ارسال واتساب بدون حفظ الرقم

 


كلمات دليلة


أضف تعليقك