تواصل بشكل فعال في شركتك من خلال اهم البرامج والتطبيقات

تواصل بشكل فعال في شركتك من خلال اهم البرامج والتطبيقات

 

يعتبر التواصل من الوسائل الأساسية والضرورية لجميع الشركات بغض النظر عن مجال عملها، إلا أن التواصل الفعال قد يكون الحد الفاصل بين النجاح والفشل. واظهرت الدراسات أن الموظفين يقضون حوالي 80% من وقتهم في الأنشطة التعاونية، بما في ذلك الاجتماعات وتبادل الرسائل الإلكترونية والمكالمات الهاتفية
ووجد أن الموظفين في 2019 أصبحوا غارقين في محاولة إتمام المهام ومواكبة العمل، ولا يملكون الوقت الكافي لإنهاء المشاريع، حتى إنهم يضطرون إلى إكمال الأعمال في المنزل، كما أنهم يعانون من الإرهاق بسرعة وبشكل دائم. لذلك، ينصح الخبراء بتحسين وسائل التواصل في الشركة لتجنب فقدان المال والموظفين الجيدين والوصول إلى ثقافة أفضل لشركتك.

 

 اقرا ايضا :مهارات ستضمن لك النجاح في مشروعك أون لاين مهما كان أسلوب عملك

 

لجأت العديد من الشركات إلى برامج الدردشة الجماعية؛ لتساعد الموظفين على التعاون وإنجاز العمل بسرعة، في حين تختار الشركات الأخرى المشاركة في شبكة اجتماعية خاصة تركز بالكامل على أعمالهم ومن هذه البرامج :


Yammer :
يمكن من خلاله لأعضاء الفريق الذين يشاركون نطاق الشركة نفسه في بريدهم الإلكتروني الانضمام للتعاون في جميع الإدارات والمواقع، ويسمح التطبيق لك بمشاركة المنشورات مع مجموعات محددة أو تحديث زملائك في الفريق، ويشابه موقع فيسبوك من حيث الشكل

 

الهاشتاغ لرفع فاعلية شركتك عند استخدامك للتسويق الالكتروني

 

السكاي بي :
يفضل معظم الموظفون وأصحاب العمل استخدام موقع "Skype" لأنه يسمح بمكالمات الصوت والفيديو بين أجهزة متعددة، كما أنه مجاني ويسمح للفرق بالتعاون عبر أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الهاتف أو الجهاز اللوحي في اجتماعات افتراضية عبر مناطق زمنية مختلفة

 اقرا عن :اخطاء ستدمر مدونتك على موقعك الالكتروني ؟

Google Drive:

يعد "Google Drive" خياراً ممتازاً لجميع الشركات وخاصة الشركات الصغيرة لأنها تسهل القدرة على تحرير المستندات والمشروعات، وتضمن الوصول المناسب للمستخدمين.

 

Slack:
أصبح تطبيق "Slack" من أهم التطبيقات في عالم الأعمال لكونه مثاليا للفرق البعيدة عن بعضها، حيث يمكن للفرق التواصل في قنوات داخل نظام يشبه البث مما يسمح بتحديثات سريعة وحل المشكلات.


رغم أن التواصل عبر البريد الإلكتروني والطرق الشائعة خلال السنوات الماضية لا تزال تعمل بشكل جيد، إلا أن الأرقام تقول أن المؤسسات التي تستخدم واتساب تتلقى تجاوبا أكبر من الطرق الأخرى ,كما أن الكثير من الشركات والمؤسسات تعرض رقم هاتفها للتواصل معها عبر واتساب، وحتى المسوقون يستخدمون ذلك للتفاهم مع العملاء.

 

ماهي طرق بناء روابط مؤدية لموقعك او مدونتك ؟

 

اليك البرنامج الافضل للشركات والمؤسسات هاي واتس اب يتيح لمستخدميه من رجال الأعمال التفاعل بسهولة مع العملاء , و يوفر برنامج HI WhatsApp للمؤسسات التجارية و المراكز الطبية و المعاهد الكثير من الخدمات لأنه يعمل على تنظيم عملية التواصل مع الأعداد الكبيرة من الأشخاص مهما بلغ عددهم من موظفين وعملاء .

 

يقدم لك 1000 رسالة مجانية من خلال تحميلك للنسخة المجانية , بحيث يمكنك من خلالها اختبار كل ميزات البرنامج وتدرّب عليها واحترافها وكل ذلك خلال مدة قصيرة

 

يمكنك تحميل هاي واتس اب من الرابط

 

 


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن